Widgets Magazine
15:20 18 سبتمبر/ أيلول 2019
مباشر
    الديبلوماسي، إيتان نائيه سفيراً لدى أنقرة

    تعيين أول سفير لإسرائيل في تركيا بعد قطيعة أكثر من 5 سنوات

    YouTube.com
    العالم
    انسخ الرابط
    0 21
    تابعنا عبر

    عينت وزارة الخارجية الإسرائيلية الدبلوماسي، إيتان نائيه، سفيراً لدى أنقرة، ليصبح أول سفير لإسرائيل في تركيا بعد قطيعة دامت أكثر من خمس سنوات.

    تل أبيب — سبوتنيك

    وصادقت لجنة التعيينات العليا في وزارة الخارجية الإسرائيلية، اليوم الثلاثاء، على تعيين الدبلوماسي ايتان نائيه سفيرا جديداً لإسرائيل في تركيا، على أن يكون أول سفير إسرائيلي في أنقرة منذ العام 2010. وفي المقابل يتوقع أن ترسل تركيا سفيرها إلى إسرائيل.

    هذا ولم يكن لإسرائيل سفير في تركيا منذ أن سحبت أنقرة سفيرها من تل أبيب، وطردت السفير الإسرائيلي عام 2011، بعد حادثة السفينة "مافي مرمرة" التي حاولت كسر الحصار المفروض على قطاع غزة.

    وقد انهارت العلاقات الإسرائيلية — التركية، بعد أن داهمت قوات الكوماندوز الإسرائيلي السفينة التركية التي كانت متجهه الى قطاع غزة لكسر الحصار البحري المفروض على القطاع، وقتل الجنود عشرة ناشطين أتراك كانوا على متنها.

    ويأتي تبادل السفراء بين البلدين كإعلان  رسمي على إعادة العلاقات الدبلوماسية الكاملة بين البلدين، في أعقاب مصادقة الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، نهاية آب/أغسطس الماضي، على مجموعة من القوانين من بينها، قانون بخصوص اتفاقية بين تركيا وإسرائيل تنص على دفع الأخيرة تعويضات لذوي ضحايا الاعتداء على سفينة "مافي مرمرة".

    انظر أيضا:

    ترامب يصدم إسرائيل
    إسرائيل: ازدياد احتمال الصدام مع روسيا
    إسرائيل تحظر الأفلام الإباحية
    إسرائيل تفقد تفوقها الجوي على مصر
    الكلمات الدلالية:
    تعيين سفير, الخارجية الاسرائيلية, ايتان نائيه, تركيا, إسرائيل
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik