09:04 16 أكتوبر/ تشرين الأول 2018
مباشر
    محكمة أمريكية

    أحكام بالسجن بحق 3 أمريكيين متهمين بدعم "داعش"

    Safa.ps
    العالم
    انسخ الرابط
    0 11

    أصدرت محكمة في ولاية مينيسوتا الأمريكية، أحكاما بالسجن من 30 إلى 35 سنة بحق 3 أمريكيين من أصل صومالي، متهمين بدعم تنظيم "داعش" الإرهابي.

    واشنطن- سبوتنيك

    وحكم على جولد عمر (22 سنة) بالسجن 35 سنة بتهمة محاولة تقديم الدعم المادي للتنظيم الإرهابي ومحاولة احتيال مالي. وفي تشرين الثاني/نوفمبر عام 2014 تم منع عمر من السفر إلى كاليفورنيا، حيث كان ينوي عبور الحدود مع المكسيك والتوجه إلى سوريا فيما بعد. وحاول عمر دفع ثمن الرحلة مستفيدا من المنحة الدراسية المقدمة من قبل وزارة التعليم الأمريكية.

    والمتهم الثاني هو عبدالرحمن داود (22 سنة)، الذي حكم عليه بالسجن 30 سنة بتهمة مماثلة. وتم القاء القبض عليه في ولاية كاليفورنيا في عام 2015، حيث حاول شراء جواز سفر مزور للتوجه إلى المكسيك.

    وحكم كذلك بالسجن 30 سنة علي محمد فرح (22 سنة)، الذي تآمر مع عناصر "داعش" بهدف ارتكاب جرائم قتل في سوريا، حسب معطيات التحقيق. وتم القبض عليه في نيويورك عام 2014 أثناء محاولته التوجه إلى سوريا.

    وأصبح الأشخاص الثلاثة المتهمين الأخيرين من أصل المتهمين الـ 9 الذين جرت محاكمتهم في هذه القضية. وفي وقت سابق أصدرت المحكمة أحكاما بالسجن بحق 6 أشخاص آخرين، متهمين بالتآمر مع تنظيم "داعش" الإرهابي وتقديم الدعم له.

    انظر أيضا:

    مصر تدعو لمواجهة الإرهاب في الصومال
    الجامعة العربية تدعو المجتمع الدولي لدعم الصومال في مواجهة الإرهاب
    الكلمات الدلالية:
    أخبار الولايات المتحدة اليوم, الولايات المتحدة الأمريكية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik