05:37 27 يونيو/ حزيران 2019
مباشر
    أفغانستان

    داعش" يغتال رجل دين شرقي أفغانستان"

    © AFP 2019 / SHAH MARAI
    العالم
    انسخ الرابط
    0 02

    اتهمت السلطات المحلية في ولاية ننغرهار الأفغانية، تنظيم "داعش" الإرهابي، باغتيال رجل دين في مديرية رودات، الليلة الماضية، وذلك في أحدث عملية ضد الشخصيات التي تعارض أفكارهم المتشددة.

    كابول — سبوتنيك

    وقال بيان صادر عن حاكم ولاية ننغرهار، اليوم السبت، "قام مسلحو تنظيم داعش باختطاف المولوي عبد الصمد وهو إمام مسجد قرية قلعة آخون في رودات، ثم قتلوه رمياً بالرصاص".

    ويبلغ المغدور من العمر 45 عاماً، ويعمل مدرساً في عدد من المدارس الدينية في المنطقة إلى جانب إمامته المصلين في مسجد القرية.

    وفي بلاغ آخر، أعلنت شرطة ننغرهار مقتل القيادي البارز بتنظيم "داعش" الإرهابي، ملا بزورك" برفقة 6 من حراسه بضربة جوية للطائرات بدون طيار الأجنبية على منطقة لاغرجوي بمديرية "كوت".

    وحتى الآن لقي 26 رجل دين مصرعه على أيدي الإرهابيين الذين يدينون بالولاء لتنظيم "داعش"، بحسب مجلس شورى علماء مديرية شينوار.

    وتعاني مناطق متفرقة من أفغانستان، خاصة خلال الأشهر الأخيرة، من تدهور أمني ملحوظ إذ تمكنت حركة "طالبان" المتشددة، من السيطرة على مناطق ريفية وبدأت بشن هجمات على المدن الكبيرة، في الوقت الذي ازداد فيه تأثير المجموعات المتطرفة في مناطق من البلاد، بما في ذلك ما يسمى تنظيم "داعش" الإرهابي.

    انظر أيضا:

    سفير أفغانستان ضحية هجوم على القنصلية الألمانية في مزار شريف
    الجيش الأمريكي يقر بأنه قتل "على الأرجح" مدنيين في أفغانستان
    مسلحون تابعون لتنظيم "داعش" الإرهابي يختطفون 6 قرويين وسط أفغانستان
    مقتل وإصابة 4 جنود أمريكيين شمالي أفغانستان
    مقتل عشرات الإرهابيين في أفغانستان وأحدهم مصري الجنسية
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العالم, أفغانستان
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik