14:44 18 أكتوبر/ تشرين الأول 2018
مباشر
    جامعة ترامب

    ترامب يدفع أول غرامة بقيمة 25 مليون دولار منذ انتخابه

    © AP Photo / Bebeto Matthews
    العالم
    انسخ الرابط
    0 30

    اختار الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب، تأمين انتقال هادئ للسلطة في الولايات المتحدة بموافقته على دفع 25 مليون دولار لطي ملف "جامعة ترامب" المغلقة، رغم تصاريح سابقة تعهد فيها عدم الدخول في أي تسوية من هذا القبيل.

    وصرح المدعي العام في نيويورك اريك شنايدرمان، أن "هذه التسوية تمثل تراجعاً مذهلاً من قبل دونالد ترامب ونصراً كبيراً لأكثر من ستة آلاف منتسب إلى جامعته".

    وكان شنايدرمان، قد باشر ملاحقات عام 2013 في موازاة شكاوى جماعية قدمت في كاليفورنيا عام 2010، يترتب على أثرها تعويضات للطلاب السابقين، وغرامة قدرها مليون دولار لانتهاكه التشريعات الخاصة بالتعليم.

    وبهذه الخطوة، يكون ترامب قد سوّى خلافاً كان سيلقي بظله على العملية الانتقالية التي ستوصله إلى البيت الأبيض.

    وأكدت "منظمة ترامب" في بيان "حتى إن كنا واثقين تماماً من أن جامعة ترامب كانت ستكسب القضية في المحكمة، إلا أن تسوية هذه الخلافات تسمح للرئيس المنتخب بتكريس نفسه كلياً للمشاكل الكبرى التي تواجهها أمتنا العظيمة".

    وقال دانيال بيتروتشيلي، المحامي الرئيسي في فريق الدفاع عن ترامب متوجهاً لوسائل الإعلام المحلية، إن الرئيس المقبل "ترك مشاعره الشخصية جانباً ليغلق الملف"، مضيفاً "إنه انتصار للجميع".

    يشار إلى أن "جامعة ترامب" تأسست عام 2004 متعهدة أن تكشف لطلابها الأسرار التي تجعلهم يحرزون الثروة في مجال العقارات، وبعد ست سنوات، أغلق المعهد غير المعترف به من الدولة والذي لم يكن يمنح شهادة جامعية.

    وقد دفع الطلاب رسوماً تصل إلى 35 ألف دولار في السنة للانتساب إليها ظناً منهم أن ذلك سيفتح لهم أبواب حياة مهنية ناجحة في مجال العقارات، وأنهم سيتلقون دروساً من خبراء ذوي كفاءة يختارهم ترامب، غير أنهم يؤكدون أنهم لم يحصلوا سوى على دروس مكلفة وذات نوعية رديئة.

    المصدر: وكالات 

    انظر أيضا:

    مئات من الأمريكيين يتظاهرون في باريس ضد "قيم" ترامب
    مصممة أزياء ميشيل أوباما ترفض إلباس ميلانيا ترامب
    ترامب يأخذ المشورة من مناهض مغامرات "أوباما" الشرق أوسطية
    كشف خطة طموحة لـ"ترامب"
    ترامب يختار مرشحين لمناصب النائب العام ومدير "سي آي اي"
    الكلمات الدلالية:
    أخبار أمريكا, دونالد ترامب, الولايات المتحدة الأمريكية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik