21:47 12 ديسمبر/ كانون الأول 2017
مباشر
    Former French prime minister and candidate for the right-wing Les Republicains (LR) party primaries ahead of the 2017 presidential election, Francois Fillon speaks during the second debate of the right-wing Les Republicains (LR) party primaries on November 3, 2016 at the salle Wagram venue in Paris.

    فيون: سياسة فرنسا بشأن سوريا فشلت

    © AFP 2017/ Eric Feferberg
    العالم
    انسخ الرابط
    الانتخابات الرئاسية الفرنسية (232)
    0 50

    صرح رئيس الوزراء الفرنسي الأسبق، مرشح اليمين والوسط المحتمل للرئاسة الفرنسية، فرانسوا فيون، بأن السياسة الفرنسية بشأن سوريا فشلت، ويجب تغييرها وإجراء حوار مع روسيا وإيران.

    وقال فيون خلال مناظرة مع منافسه للترشيح لمنصب الرئاسة عن اليمين والوسط، رئيس الوزراء الأسبق، آلان جوبيه، مساء الخميس: "أؤكد أن السياسة التي اتبعناها خلال السنوات الأربع الأخيرة فشلت، واشتدت الحرب الأهلية".

    وأضاف: "هل سمحت سياستنا بوضع حد للعنف؟ كلا. ويجب الاعتراف بذلك والبحث عن طريقة أخرى للعمل من أجل وقف هذه الحرب".

    كما دعا للحوار مع روسيا وإيران من أجل بناء تحالف عالمي لمكافحة الإرهاب.

    وانتقد فيون سياسات الرئيس الفرنسي، فرانسوا هولاند، تجاه روسيا، مشيرا إلى أن هذه السياسات تدفع بروسيا نحو "تشديد المواقف والانعزال والتصرفات ذات التوجه القومي"، مضيفا أن روسيا تعتبر أكبر بلد في العالم ودولة نووية ولا يجب التعامل معها على هذا النحو.
    وأكد أنه سيسعى في سياسته الخارجية إلى أن تحمي فرنسا مصالحها، مشيرا إلى أن ذلك لا يعني أن فرنسا ستغير موقفها من التحالف مع الولايات المتحدة.
    وحسب نتائج الاستطلاع لآراء المشاهدين، الذي أجرته شركة "ايلاب" بطلب من قناة "بي أف أم تي في" التلفزيونية الفرنسية، كان أداء فيون في المناظرة أقوى من أداء جوبيه، حيث صوت لصالح فيون 57 بالمئة من المشاركين في الاستطلاع مقابل الـ 41 بالمئة لصالح جوبيه.
    والجدير بالذكر أن فيون وجوبيه وصلا إلى الجولة الثانية من الانتخابات الحزبية التمهيدية لقوى اليمين والوسط الفرنسية، التي سيتحدد خلالها من سيكون مرشحا عن تلك القوى لخوض الانتخابات الرئاسية في عام 2017. ومن المقرر أن تجري الجولة الثانية من الانتخابات الحزبية يوم 27 تشرين الثاني/ نوفمبر الجاري.

    الموضوع:
    الانتخابات الرئاسية الفرنسية (232)

    انظر أيضا:

    إقبال كثيف للـ"يساريين" في الانتخابات الأولية لأحزاب اليمين والوسط في فرنسا
    رئيس الوزراء الفرنسي: أوروبا تتفكك ويجب على فرنسا وألمانيا "القيادة"
    فرنسا سارعت في التخلص من القذافي لدفن فضائح ساركوزي
    الكلمات الدلالية:
    أخبار فرنسا اليوم, الانتخابات الفرنسية, فرنسا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik