06:52 GMT25 يناير/ كانون الثاني 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    301
    تابعنا عبر

    يواصل وزير الخارجية الأمريكي جون كيري، بذل كل ما بوسعه للتوصل إلى اتفاق مع روسيا حول مدينة حلب السورية، تخوفا من تغير المسار عقب تنصيب ترامب رئيسا للولايات المتحدة، وفق ما نشرته صحيفة "واشنطن بوست" نقلا عن ممثلين بوزارة الخارجية.

    موسكو — سبوتنيك

    وكتبت الصحيفة: أن "وزير الخارجية الأمريكي جون كيري المنتهية ولايته، قد بذل جهودا دبلوماسية عنيفة لا يمكن تصورها للتوصل إلى اتفاق مع روسيا لإنهاء حصار حلب ".

    وتصف الصحيفة، واحدا من هذه الجهود، التي تهدف إلى التعجيل بالتوصل إلى اتفاق مع روسيا بشأن سوريا، المكالمات الهاتفية لكيري مع نظيره الروسي سيرغي لافروف مرتين في الأسبوع، فضلا عن الاجتماع الذي عقد مؤخرا "على هامش" قمة "أبيك" في البيرو.

    يذكر أن النزاع السوري، أدى إلى انقسام مدينة حلب عمليا إلى شطر غربي، تسيطر عليه القوات الحكومية، وشرقي تسيطر عليه جماعات مسلحة إرهابية مختلفة الانتماءات.

    وتوفر القوات الحكومية السورية بضمانات روسية، ممرات لخروج المدنيين من الأحياء الشرقية للمدينة، وممر خاص للمقاتلين الراغبين بمغادرة حلب.

    جدير بالذكر، أن آلاف السكان المدنيين المحاصرين في حلب، يعانون من عدم قدرتهم الحصول على الطعام والماء والكهرباء أو المساعدة الطبية، بسبب استمرار أعمال القتال بين القوات الحكومية السورية والجماعات الإرهابية، فيما تتهم الدول الغربية روسيا باستخدام العنف وذلك بتقديم الدعم الجوي للجيش السوري، لكن موسكو تؤكد على أن نهاية العنف ستكون ممكنة، فقط بالتعاون مع الحكومة الشرعية في الجمهورية العربية السورية.

    انظر أيضا:

    خبير عسكري روسي: تدخل كيري أجل تحرير حلب السورية
    الخارجية الأمريكية لم تؤكد بعد لقاء كيري ولافروف
    كيري: يستحيل تسوية الأزمة السورية بدون روسيا وإيران
    الخارجية الأمريكية: كيري أشار خلال الاتصال مع لافروف إلى أهمية مفاوضات جنيف
    لافروف يبحث مع كيري سبل تطبيع الأوضاع في حلب
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العالم, جون كيري, سوريا, الولايات المتحدة الأمريكية, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik