10:04 27 يونيو/ حزيران 2019
مباشر
    ألكسندر غروشكو

    مندوب روسيا لدى الناتو: ليس هناك مؤشرات على تغير نهج الناتو في علاقاته مع روسيا

    © Sputnik . Grigorei Sisoev
    العالم
    انسخ الرابط
    ملف "الناتو"... روسيا والعالم (214)
    0 10

    أكد مندوب روسيا الدائم لدى حلف الناتو، ألكسندر غروشكو، اليوم الاثنين، أنه لا يوجد حتى الآن أي مؤشرات تشير إلى أن حلف شمال الأطلسي، غيّر نهجه الذي جمد العديد من المشاريع التي من شأنها المساهمة في الأمن المشترك لروسيا ودول حلف الناتو.

    موسكو — سبوتنيك.

    وقال غروشكو: " كلا، لا يوجد أي تعاون. الناتو جمد كل التعاون العملي في مجال المصالح المشتركة، وعلّق المشاريع التي أعطت قيمة إضافية واضحة لأمننا المشترك، لأمن روسيا ودول حلف الناتو، وقبل كل شيء الأمور التي تتعلق بأفغانستان، التي لا تزال تتدهور، ومحاربة الإرهاب بجميع أشكاله. وحتى يومنا هذا لا يوجد أي بوادر تشير إلى أن حلف شمال الأطلسي يريد تغيير هذا النهج".

    وأشار مندوب روسيا الدائم لدى حلف الناتو إلى أن الحلف، يسيس الممارسات العسكرية الروسية، ويحولها على أنها تهديد من الشرق، وهذا بالواقع مجرد أسطورة.

    وأضاف غروشكو: "حلف الناتو يسيس بشكل اصطناعي الكثير من العناصر الأخرى من الممارسات العسكرية الروسية، ويقوم بذلك فقط من أجل إثبات أن هناك تهديد حقيقي من الشرق".

    وأكد أن هذا التهديد بالحقيقة يعتبر مجرد روايات.

    هذا وأعلن الأمين العام لحلف الناتو ينس ستولتنبرغ، في وقت سابق، أن "روسيا لا يمكن أن تكون معزولة، ويجب على حلف الناتو بناء علاقات مع موسكو".

    يذكر أن طموحات حلف الناتو في التوسع شرقا تعتبر من أهم القضايا الشائكة في العلاقات بين روسيا والغرب، حيث ترى موسكو في ذلك تهديدا لأمنها، وتؤكد أن هذه الطموحات تتنافى مع الوثائق الأساسية التي تقوم عليها العلاقات بينها وبين الحلف.

    الموضوع:
    ملف "الناتو"... روسيا والعالم (214)

    انظر أيضا:

    غروشكو: نشاط الناتو بالقرب من روسيا يؤدي إلى تدهور الوضع الأمني
    غروشكو: روسيا تأمل في حوار جاد مع الناتو بشأن أعمال الحلف على حدودها
    غروشكو: انضمام أوكرانيا وجورجيا إلى الناتو "سيناريو مستحيل" أن يتحقق
    الكلمات الدلالية:
    أخبار روسيا اليوم, أخبار الناتو, أخبار أوروبا, اخبار روسيا اليوم, روسيا, الكسندر غروشكو, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik