02:07 14 ديسمبر/ كانون الأول 2018
مباشر
    فيكتور يانوكوفيتش

    يانوكوفيتش: الوضع في أوكرانيا يتدهور ويجب إعادته إلى الحقل القانوني

    © REUTERS / Sergey Brewers
    العالم
    انسخ الرابط
    0 10

    رأى الرئيس الأوكراني السابق، فيكتور يانوكوفيتش، اليوم الاثنين، أن الوضع في أوكرانيا يتدهور ويجب إعادة البلاد إلى الحقل القانوني.

    روستوف على الدون — سبوتنيك.

    وقال يانوكوفيتش في مؤتمر صحفي:

    من وجهة نظر الحياة، فإن الوضع لا يتحسن وبصفة خاصة للمسنين. أتلقى رسائل حزينة. التعريفات في البلاد تزداد والوضع يتدهور. عندما كنت أقف أمام المحكمة، اليوم، الفكرة التي لم تفارقني، أن أول ما يجب فعله في البلاد هو العودة إلى الحقل القانوني. وثانيا، الاتفاق كيف تعيش البلاد. البلد منقسم منذ زمن طويل، وما حدث لم يوحده.

    وأدلى يانوكوفيتش،، اليوم بشهادته أمام المحكمة في كييف، عبر الفيديو، في قضية قتل متظاهري "الميدان الأوروبي"، وذلك بعد إرجائها من يوم الجمعة الماضي إلى اليوم، لأن الراديكاليين حاصروا مركز الحبس الاحتياطي، حيث يوجد أفراد سابقون بشرطة "بيركوت".

    هذا وبدأ أنصار التكامل مع الاتحاد الأوروبي تظاهراتهم في كييف، في 21 تشرين الثاني/نوفمبر 2013، بعد عدول الحكومة عن التوقيع على اتفاقية الشراكة مع الاتحاد الأوروبي، قبل أن تتحول تظاهرات "الميدان الأوروبي" إلى أعمال عنف. وحملت السلطات الأوكرانية الجديدة يانوكوفيتش و"بيركوت" المسؤولية عن مقتل أكثر من 100 شخص، إلا أن أفراد "بيركوت" نفوا التهم الموجهة إليهم، كما أكد يانوكوفيتش أنه لم يصدر أوامر بإطلاق النار على المتظاهرين، بل أمر بسحب الشرطة من كييف.

     

     

    انظر أيضا:

    أهالي غرب أوكرانيا يطالبون بإعادة "يانوكوفيتش"
    يانوكوفيتش ينوي العودة إلى أوكرانيا كرئيس للجمهورية
    أوروبا قد ترفع العقوبات عن يانوكوفيتش قريبا
    يانوكوفيتش: أريد العودة إلى السياسة
    الولايات المتحدة أنفقت ما يصل إلى 5 مليارات دولار لدعم معارضي يانوكوفيتش
    الكلمات الدلالية:
    بيركوت, اوكرانيا, كييف, فيكتور يانوكوفيتش, اوكرانيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik