14:24 14 نوفمبر/ تشرين الثاني 2018
مباشر
    German Foreign Minister Frank-Walter Steinmeier speaks about the ongoing crisis in Syria during a news conference with U.S. Secretary of State John Kerry at Villa Borsig, Berlin, Sunday, Sept. 20, 2015

    وزير الخارجية الألماني: لبنان يتحمل عددا كبيرا من اللاجئين

    © AP Photo / Evan Vucci, Pool
    العالم
    انسخ الرابط
    0 10

    اعتبر وزير الخارجية الألماني، فرانك فالتر شتاينماير، اليوم الجمعة، أن لبنان يواجه ضغطاً كبيراً في استضافته لعدد كبير من اللاجئين السوريين، متعهداً بمواصلة تقديم الدعم لتأمين المساعدات في المجال التعليمي.

    بيروت — سبوتنيك

    وقال شتاينماير، خلال مؤتمر صحافي مع وزير الخارجية اللبناني جبران باسيل، في بيروت، إنّ "عدد النازحين السوريين كبير جدا بالنسبة للبنان وسنقدم الدعم ليواجه لبنان هذا التحدي".

    وأضاف "نحن مستعدون لتقديم المساعدات المالية للبنان لمساعدته على تحمل العبء المالي الذي يتكبده بسبب النازحين. وسنواصل الدعم الألماني للبنان بمساهمة قدرها 10 ملايين يورو لمواجهة أزمة النازحين"، مؤكداً استمرار "تقديم المساعدات المادية على صعيد المدارس كي يتمكن لبنان من تقديم التعليم للأطفال السوريين".

    من جهته، قال باسيل، إن "لبنان يعاني من قلة الموارد وهو يستقبل أكبر عدد من اللاجئين، وهذا أمر لا سابق له في التاريخ وهذا ما يجعل بلادنا في وضع خاص".

    وأضاف، "متفقون مع ألمانيا على مكافحة المنظمات الإرهابية من خلال وقف منابع تمويلها، ووقعنا على ورقة عمل تشدد على الحفاظ على وحدة سوريا وسيادة أراضيها وحدودها، وألمانيا تلعب دورا أساسيا لتأمين الاستقرار والأمن الذي لا يمكن تحقيقه من دون القضاء على الإرهاب".

    انظر أيضا:

    شتاينماير وايرولت يعرضان على لافروف وكليمكين الاجتماع
    اختيار وزير الخارجية شتاينماير لتولي الرئاسة في ألمانيا
    شتاينماير: فرض عقوبات جديدة على روسيا من شأنه أن يعقد الوضع في سوريا
    شتاينماير يبحث الوضع في سوريا مع دي ميستورا
    شتاينماير: على روسيا والولايات المتحدة مواصلة المفاوضات حول التسوية السورية
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العالم, فرانك فالتر شتاينماير, لبنان, ألمانيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik