13:39 25 يونيو/ حزيران 2018
مباشر
    دونالد ترامب

    ترامب يجري مكالمتين هاتفيتين مع رئيسين

    © flickr.com / Gage Skidmore
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0

    أعلن الفريق الانتقالي للرئيس الأمريكي المنتخب، دونالد ترامب، أن ترامب أجرى يوم الجمعة مكالمتين هاتفيتين مع الرئيس الأفغاني، أشرف غني، ورئيس وزراء سنغافورة، لي هسين لونغ.

    واشنطن — سبوتنيك

    وجاء في بيان لفريق ترامب، أن كلا من أشرف غني ولي هسين لونغ هنأ ترامب بـ "الفوز التاريخي" في الانتخابات الرئاسية الأمريكية.


    وأشير في البيان إلى أن ترامب بحث مع الرئيس الأفغاني تعزيز التعاون في مواجهة الإرهاب، ومع رئيس وزراء سنغافورة بحث العلاقات التاريخية بين الولايات المتحدة وهذا البلد، والروابط الاقتصادية والسياسية والأمنية بين البلدين.
    بالإضافة إلى ذلك، ذكر فريق ترامب أن الرئيس المنتخب أجرى مكالمة هاتفية مع رئيسة تايوان، تساي إنغ وين، التي هنأته هي الأخرى بالفوز في الانتخابات. وبحث الجانبان العلاقات السياسية والاقتصادية والأمنية بين الولايات المتحدة وتايوان، حسبما جاء في بيان فريق ترامب.
    وتجدر الإشارة إلى أن الولايات المتحدة قطعت العلاقات الرسمية مع تايوان في عام 1979، على خلفية اعتراف واشنطن بجمهورية الصين الشعبية وتحسين علاقاتها مع الصين، التي تعتبر تايوان جزءا من أراضيها، ولم تعترف بـ "جمهورية الصين" المعلنة في الجزيرة من قبل حزب "الكومينتانغ" بعد هزيمته في الحرب الأهلية مع الشيوعيين في الصين. لكن الولايات المتحدة تحافظ على علاقات غير رسمية مع سلطات تايوان.
    يذكر، أن دونالد ترامب فاز في انتخابات الرئاسة، التي جرت في الولايات المتحدة يوم 8 تشرين الثاني/نوفمبر الماضي على منافسته هيلاري كلينتون، ومن المقرر أن يؤدي القسم الدستورية يوم 20 كانون الثاني/يناير المقبل، ليصبح الرئيس الأمريكي الـ 45.

    انظر أيضا:

    ترامب يجري اتصالا هاتفيا مع رئيس كازاخستان ورئيس وزراء باكستان
    ترامب يرشح الممول السابق لحملته الانتخابية ليتولى منصب وزير الخزانة
    ترامب يعتزم تعيين مصرفي سابق وزيرا للمالية
    الكلمات الدلالية:
    أخبار الولايات المتحدة اليوم, دونالد ترامب, الولايات المتحدة الأمريكية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik