07:59 20 نوفمبر/ تشرين الثاني 2017
مباشر
    رينان كالهيروس

    البرازيل...عزل رئيس مجلس الشيوخ بعد اتهامه بقضايا فساد

    Twitter.com
    العالم
    انسخ الرابط
    0 13810

    قضت المحكمة العليا في البرازيل، أمس الإثنين، بعزل رينان كالهيروس من رئاسة مجلس الشيوخ البرازيلي بعد أن وجهت له المحكمة العليا اتهامات الأسبوع الماضي بالاختلاس، وجاء ذلك وفقا لصحيفة "غلوبو" المحلية.

    موسكو — سبوتنيك

    هذا وفي وقت سابق شهدت البرازيل أجواء سياسية- قضائية متوترة، مع إتهام رئيس مجلس الشيوخ رينان كالهيروس باختلاس أموال وإبرام إتفاق تعاون مع شركة "أودبريشت" للأشغال العامة، وذلك في إطار التحقيق في فضيحة "بتروبراس".

    وأصدر القاضي ماركو أوريليو دي ميلو أمرا قضائيا ضد كالهيروس بناء على حكم أصدرته المحكمة بأغلبية أعضائها الشهر الماضي بأن أي شخص يُتهم بارتكاب جريمة لا يمكن أن يكون في التسلل الطبيعي لخلافة الرئيس.

    ورئيس مجلس الشيوخ هو الثاني في الترتيب بعد رئيس مجلس النواب في الوقت الذي لا يوجد نائب للرئيس في البرازيل حاليا.

    وقال المتحدث إن بإمكان كالهيروس الطعن أمام المحكمة ولكن في الوقت نفس عليه التخلي عن منصبه كرئيس لمجلس الشيوخ وتسليمه لنائب رئيس المجلس السناتور جورجي فيانا من حزب العمال اليساري.

    وتوجيه الإتهام إلى كالهيروس يوجه ضربة جديدة لتامر الذي تولى الرئاسة خلفا لليسارية ديلما روسيف التي أقالها مجلس الشيوخ في نهاية آب/أغسطس بتهمة تلاعب بالحسابات العامة، بعد إجراءات طويلة ومثيرة للجدل وأزمة سياسية استمرت أشهرا وهزت هذه الدولة الناشئة في أمريكا الجنوبية.

    انظر أيضا:

    شاهد...ظهور كائن فضائي بوسيلة تنقل عجيبة فى البرازيل
    مخاوف من سياسات "تامر" في البرازيل بعد سحب سفرائه من 3 دول
    الكلمات الدلالية:
    فساد, عزل رئيس مجلس الشيوخ, محكمة, رينان كالهيروس, البرازيل
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik