11:27 GMT20 أكتوبر/ تشرين الأول 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 01
    تابعنا عبر

    دافع الرئيس الأمريكي باراك أوباما عن استخدام طائرات بدون طيار لمكافحة الإرهاب، مشيرا إلى أن الضربات التي توجهها أكثر دقة من الغارات الجوية العادية، وأن استخدامها أفضل من العمليات البرية.

    واشنطن — سبوتنيك

    وقال أوباما خلال كلمة حول مكافحة الإرهاب ألقاها، يوم الثلاثاء، بولاية فلوريدا الأمريكية، إنه "لا توجد هناك ضربات يمكن أن تكون أكيدة مئة بالمئة، وقد اعترفنا في الماضي بوقوع حوادث مأساوية، عندما قتل أشخاص أبرياء نتيجة لضرباتنا".

    وتابع قائلا: "وهناك من ينتقدنا ويقول إن هذه الضربات أمر غير صحيح. وأنا أقول لهم إنه يجب النظر في البدائل. حيث تسمح لنا ضربات الطائرات بدون طيار بحرمان الإرهابيين من الفرار، بينما الضربات الجوية العادية، تكون دائما أقل دقة بكثير".

    وتجدر الإشارة إلى أن منظمات الدفاع عن حقوق الإنسان انتقدت إدارة أوباما بسبب استخدام طائرات بدون طيار على نطاق واسع خلال العمليات في أفغانستان والعراق وسوريا وباكستان واليمن والصومال، مما أدى إلى سقوط إلى مئات الضحايا بين المدنيين.

    وتحدث أوباما عن الأوضاع الأمنية في الولايات المتحدة، مشيرا إلى أن الإرهاب لا يمثل خطرا على وجود الولايات المتحدة. وقال إن "الإرهابيين يقتلون أشخاصا أبرياء، لكنهم لا يمثلون خطرا وجوديا على بلادنا"، مضيفا أنه لا ينبغي المبالغة في قدراتهم.

    وأشار الرئيس الأمريكي إلى أن "الهجمات الأكثر دموية على وطننا خلال السنوات الثماني الأخيرة لم تنفذ على أيدي عملاء عندهم شبكات أو معدات متطورة، بإدارة من الخارج، بل نفذت على أيدي أشخاص محليين منفردين وقعوا تحت تأثير المتطرفين عبر الإنترنت".

    وأكد أن تلك الهجمات لم تكن بنطاق واسع مثل هجوم 11 أيلول/سبتمبر عام 2001، لكنها أثارت خوفا واستهدفت القيم الأمريكية.

    انظر أيضا:

    آخر خطاب للرئيس أوباما قبل مغادرة البيت الأبيض
    أوباما سيوقع على قانون تمديد العقوبات ضد إيران
    بوشكوف: هدف مشروع قرار "نفوذ روسيا السري" الحفاظ على أساطير عصر أوباما
    الكلمات الدلالية:
    الولايات المتحدة الأمريكية, باراك أوباما, أخبار الولايات المتحدة اليوم
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook