23:48 GMT22 أكتوبر/ تشرين الأول 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 01
    تابعنا عبر

    أعلن الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، يوم الثلاثاء، أن الولايات المتحدة أثناء مكافحة تنظيم "داعش" الإرهابي، لم تكرر الأخطاء التي ارتكبتها خلال التدخل في العراق في عام 2003.

    واشنطن — سبوتنيك

    وقال أوباما في كلمة حول مكافحة الإرهاب، ألقاها بولاية فلوريدا الأمريكية: "عندما اتخذنا القرار بشأن الرد على عمليات "داعش"، امتنعنا عن تكرار بعض الأخطاء التي ارتكبت أثناء التدخل في عام 2003، والتي ساهمت في صعود التنظيم الذي أصبح تنظيم "داعش".

    وأشار إلى أن الجهود الرئيسية ترتكز على دعم الحكومة العراقية، التي تحارب "داعش"، كما قامت الولايات المتحدة بتأسيس تحالف من أكثر من 60 دولة، بما فيها الدول المجاورة للعراق.

    وأضاف أوباما: "وبعد ذلك بدأنا بمحاربة الإرهابيين في سوريا والعراق، ولكن ليس بقوة الكتائب الأمريكية، بل التشكيلات المحلية التي ندعمها بالمعدات والمستشارين والقوات الخاصة".

    وأشار إلى أن التحالف وجه أكثر من 16 ألفا من الضربات الجوية، وتم تقديم المساعدة لعشرات الآلاف من مقاتلي القوات المحلية، وخسر "داعش" أكثر من نصف الأراضي التي كان يسيطر عليها، وبعض المدن الكبرى.

    وتجدر الإشارة إلى أن التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة يقوم بعملية "العزم الصلب" ضد تنظيم "داعش" الإرهابي في سوريا والعراق منذ آب/أغسطس عام 2014.

    انظر أيضا:

    أوباما: ليس باستطاعة الولايات المتحدة القضاء على "طالبان"
    آخر خطاب للرئيس أوباما قبل مغادرة البيت الأبيض
    أوباما سيوقع على قانون تمديد العقوبات ضد إيران
    الكلمات الدلالية:
    الولايات المتحدة الأمريكية, باراك أوباما, داعش, التحالف الدولي, أخبار سوريا اليوم, أخبار العراق اليوم, أخبار الولايات المتحدة اليوم
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook