15:40 GMT16 أكتوبر/ تشرين الأول 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 30
    تابعنا عبر

    صرح الرئيس الأمريكي المنتخب، دونالد ترامب، اليوم الأربعاء، بأن إدارته ستتخلى عن سياسة "إسقاط الأنظمة" في دول أخرى، وستسعى لإقامة التعاون مع كافة الدول التي تحارب الإرهاب.

    واشنطن- سبوتنيك

    وقال ترامب في خطاب ألقاه بولاية كارولينا الشمالية: "يجب أن نتخلى عن السعي لإسقاط أنظمة أجنبية لا نعرف شيئا عنها ولا يجب أن نتعامل معها"، مضيفا أن "هذه السلسلة المدمرة من التدخلات والفوضى يجب وضع حد لها في نهاية المطاف".

    وأكد ترامب أنه سيستخدم القوات المسلحة فقط في حال كان ذلك يصب في مصلحة الولايات المتحدة، مشيرا إلى أن الولايات المتحدة بحاجة إلى تعزيز علاقات الصداقة مع شركائها والبحث عن علاقات صداقة جديدة.

    وأشار ترامب إلى أنه من الضروري "تركيز الجهود على مكافحة الإرهاب وتدمير "داعش"، ونحن سنقوم بذلك، وأن أي دولة تشاطرنا هذا الهدف ستكون شريكا لنا".

    بالإضافة إلى ذلك، صرح ترامب بأنه ينوي الطلب من الكونغرس وقف تقليص الميزانية العسكرية.

    وتجدر الإشارة إلى أنه صدر في الولايات المتحدة عام 2011، قانون يلزم بتقليص النفقات الدفاعية كل سنة حتى عام 2021. وكان ترامب قد أعلن في وقت سابق عن نيته رفع هذه القيود، لكن ذلك سيتطلب خطوات من جانب الكونغرس، وقد يكون مهمة صعبة.

    يذكر، أن دونالد ترامب فاز في انتخابات الرئاسة التي جرت في الولايات المتحدة، يوم 8 تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، على منافسته هيلاري كلينتون، ومن المقرر أن يؤدي القسم الدستورية يوم 20 كانون الثاني/يناير المقبل، ليصبح الرئيس الأمريكي الـ 45.

    انظر أيضا:

    ترامب يضمن وفاء الولايات المتحدة بالتزاماتها أمام الناتو والاتحاد الأوروبي
    بلدية نيويورك ستطلب 35 مليون دولار لقاء حماية ترامب
    وزير ترامب للإسكان ينكر أي دور للمصريين ببناء الأهرامات
    الكلمات الدلالية:
    الولايات المتحدة الأمريكية, أخبار الولايات المتحدة اليوم
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook