04:36 12 ديسمبر/ كانون الأول 2017
مباشر
    لقاء بوتين ونتنياهو

    روسيا تنتظر من فلسطين وإسرائيل اقتراحا حول إجراء لقاء بين عباس ونتنياهو

    © Sputnik. Mikhail Klimentiev
    العالم
    انسخ الرابط
    0 30

    صرح نائب وزير الخارجية الروسية، ميخائيل بوغدانوف، اليوم الخميس، أن موسكو تنتظر من فلسطين وإسرائيل اقتراحا عن عقد لقاء بين عباس ونتنياهو.

    وقال بوغدانوف، خلال حديثه في المؤتمر الدولي "روسيا وإسرائيل: رؤية العالم عموماً وعلى وجه الخصوص، في الذكرى الـ 25 للعلاقات الروسية الإسرائيلية"، اليوم: "يبقى على الطاولة اقتراح

    الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، حول تنظيم لقاء قمة فلسطيني- إسرائيلي في موسكو بمشاركة رئيس الوزراء الإسرائيلي والرئيس محمود عباس".
    وقال بوغدانوف: "كلا البلدين أعربا عن اهتمامهما بتنظيم مثل هذا الحدث، نحن نتوقع الآن اقتراحاً حول الشروط المقبولة للطرفين لتنظيم هذا اللقاء".
    والجدير بالذكر أن وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، أعلن مراراً استعداد روسيا لعقد لقاء يجمع بين الرئيس الفلسطيني، محمود عباس ورئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، في أي وقت، مشيراً إلى أنه يجب على الزعيمين تحديد مكان وموعد اللقاء بأنفسهما. وأتت تلك التصريحات على خلفية تعثر عملية السلام في الشرق الأوسط، حيث جرت آخر جولة من المفاوضات المباشرة بين الفلسطينيين والإسرائيليين في عام 2014، ولم تستأنف منذ ذلك الحين، خاصة، بعد أن تصاعدت موجة العنف في الأشهر الأخيرة بين الفلسطينيين والإسرائيليين.
    وتجدر الإشارة إلى أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس، أعلن عن موافقته المبدئية لحضور اللقاء في موسكو، علماً بأن كلاً من فرنسا ومصر، قدمتا في وقتٍ سابقٍ كل على حدة، مبادرة لإحياء عملية السلام، وللدفع بالمفاوضات بين الإسرائيليين والفلسطينيين، إلا أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس، أوضح أن القيادة في "رام الله"، تفضل المبادرة الروسية.

    انظر أيضا:

    فلسطين تعول على لقاء عباس ونتنياهو في روسيا قبل نهاية العام
    "العيش في فلسطين – يعني النضال"
    فلسطين بين ثبات الشرق وتغيرات الغرب وخطر الاستيطان
    الكلمات الدلالية:
    أخبار إسرائيل اليوم, أخبار فلسطين اليوم, أخبار إسرائيل, أخبار فلسطين, إسرائيل, فلسطين, المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط ودول أفريقيا، نائب وزير الخارجية، ميخائيل بوغدانوف, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik