17:33 17 ديسمبر/ كانون الأول 2017
مباشر
    الاتحاد الأوربي

    الاتحاد الأوروبي يدعو لتجنب قصف البنى التحتية المدنية في سوريا

    © Photo/ Srdjan Zivulovic
    العالم
    انسخ الرابط
    0 12

    دعا الاتحاد الأوروبي كافة أطراف النزاع في الجمهورية العربية السورية، للامتناع عن قصف البنى التحتية المدنية، مؤكدا على ضرورة حصول السكان على المساعدات الإنسانية، وأن يتم التحقيق في حادثة تعرض المستشفى الروسي الميداني في حلب للقصف.

    بروكسل — سبوتنيك

    وقال ممثل الاتحاد الأوروبي لوكالة "نوفوستي" الروسية، اليوم الخميس: "كما نفهم، يتم التحقيق في هذه الحقائق. يجب على كافة أطراف النزاع، الالتزام بالقوانين الدولية، وتجنب الهجمات على المدنيين، وعلى البنى التحتية المدنية".

    وأكد المسؤول الأوروبي للوكالة على أنه "من الضروري للغاية توفير إيصال المساعدات الإنسانية للسكان المدنيين، والإجلاء الطبي".

    والجدير بالذكر، أن المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية، اللواء إيغور كوناشينكوف، أعلن يوم الإثنين 5 كانون أول/ ديسمبر 2016، أنه تم قصف مشفى عسكري روسي ميداني في مدينة حلب، من قبل مسلحين، ما أدى لمصرع طبيبتين روسيتين، وإصابة شخصان آخران بجروح خطيرة. بالإضافة لذلك، تضرر عدد من السكان المحليين، من الذين قدموا لتلقي العلاج. وأكد كوناشينكوف أن موسكو تعلم جيداً، من هو المصدر الذي أعطى المسلحين، تلك الإحداثيات الدقيقة لموقع قسم الاستقبال داخل المشفى الروسي.

    انظر أيضا:

    دي ميستورا: قصف مشفى أطباء بلا حدود في حلب لم يكن بطريق الخطأ
    الدفاع الروسية تؤكد مقتل طبيبة عسكرية وإصابة آخرين في قصف مشفى عسكري في حلب
    الكلمات الدلالية:
    البنى التحتية, الإتحاد الاوروبي, سوريا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik