00:46 21 أغسطس/ أب 2017
مباشر
    نورسلطان نزارباييف

    كازاخستان تأمل توسيع علاقاتها التجارية مع إسرائيل

    © Sputnik. Alixei Drujenin
    العالم
    انسخ الرابط
    0 13210

    أمل الرئيس الكازاخستاني نور سلطان نزارباييف، خلال استقباله رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أن تسفر زيارته إلى كازاخستان عن تعزيز الاتصالات التجارية بين البلدين.

    أستانا- سبوتنيك

    وقال نزارباييف، اليوم الأربعاء، خلال اجتماع موسع مع نتنياهو: "زيارتكم اليوم، وانعقاد منتديات وسط الأعمال، آمل من أن ذلك سيساعد على توسيع علاقاتنا التجارية ورفعها إلى مستوى جديد".

    وأشار نزارباييف إلى أن كازاخستان تدعم تنويع شراكتها مع إسرائيل، لتنتقل بهذا التعاون من مستواه الأولي إلى القيام بعمليات الإنتاج معاً.

    وتابع نزارباييف: "في لقاء مستقل [خاص بين نزارباييف ونتنياهو، غطينا مجموعة واسعة من العلاقات الثنائية: الاقتصاد، الاستثمار، الصناعات الاقتصادية، القضايا السياسية ومحاربة الإرهاب".

    والجدير بالذكر أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وصل إلى كازاخستان في زيارة رسمية، ليل أمس، ووفقاً لما أعلنته الوكالة الوطنية للتصدير والاستثمار "كازنيكس إنفيست"، سيشارك نتنياهو، جنباً إلى جنب مع رئيس الوزراء الكازاخستاني، باكيتجان ساغينتاييف، في منتدى لرجال الأعمال، يحضر فيه أكثر من 70 ممثلاً لشركات إسرائيلية عاملة في مجال الأمن، والزراعة، وإمدادات المياه، والرعاية الصحية، والطاقة البديلة، والتمويل، وسيجتمع الممثلون الإسرائيليون بشركائهم من كازاخستان.

    انظر أيضا:

    كازاخستان تنشر أنظمة صواريخ "إس-300" الروسية
    كازاخستان تتسلم 170 صاروخا مضادا للطائرات من روسيا
    حافلة ركاب تدهس مقاتلة "سو-27" في كازاخستان
    الكلمات الدلالية:
    أخبار كازاخستان, أخبار إسرائيل اليوم, كازاخستان, إسرائيل
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik