13:37 17 أغسطس/ أب 2017
مباشر
    مبنى البرلمان الأوروبي

    الاتحاد الأوروبي يأمل بالتوصل لاتفاق حول شراكة أوروبية أوكرانية

    © Sputnik. Vladimir Fedorenko
    العالم
    انسخ الرابط
    0 2902

    أكد مسؤول رفيع المستوى في الاتحاد الأوروبي، اليوم الأربعاء، أن الأمل حول التوصل إلى اتفاق يفتح الطريق لاستكمال عملية تصديق اتفاق الشراكة بين الاتحاد الأوروبي وأوكرانيا، لا يزال موجوداً.

    بروكسل- سبوتنيك

    وقال المسؤول للصحفيين، اليوم، بأنه لا يوجد توافق بين دول الاتحاد الأوروبي كما السابق، فيما يخص حل مسألة التصديق على اتفاق الشراكة من قبل هولندا، "آمل أننا سنستطيع التوصل إلى اتفاق يفتح الطريق أمام تصديق الاتفاق حول الشراكة، وعدم الاتفاق على التصديق سيكون خسارة كبيرة للاتحاد الأوروبي وأوكرانيا".

    وأضاف المسؤول بأنه في حال عدم اتفاق دول الاتحاد الأوروبي، سيكون "من الصعب اتخاذ قرار على مستوى آخر، لأن جوهر الاتفاق هو قرار ملزم من الناحية القانونية لدول الاتحاد الأوروبي".

    والجدير بالذكر أن رئيس المفوضية الأوروبية جان كلود يونكر، كان قد دعا قادة الاتحاد الأوروبي، في وقت سابق من اليوم الأربعاء، إلى التوصل لاتفاق حول التصديق الكامل على شراكة أوروبية أوكرانية في جميع المجالات، ما من شأنه تهدئة الوضع في هولندا".

    هذا وقامت الحكومة الهولندية بتأجيل اتخاذ قرار حول اتفاق شراكة سياسية ومنطقة تجارة حرة بين أوكرانيا والاتحاد الأوروبي، الذي عارضه مواطنو المملكة خلال التصويت، في نيسان /أبريل السابق.

    انظر أيضا:

    الخارجية السودانية تستدعي سفير الإتحاد الأوروبي احتجاجاً على بيان موغريني
    الكلمات الدلالية:
    أخبار أوكرانيا اليوم, أمم أوروبا, أخبار أوروبا, أوروبا, أوكرانيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik