15:08 25 أبريل/ نيسان 2019
مباشر
    الفرقاطة الصينية يولين تنفذ تدريب على الرماية في بحر الصين الجنوبي

    الصين تعزز دفاعاتها العسكرية في جزرها الاصطناعية

    © AP Photo / Bao Xuelin
    العالم
    انسخ الرابط
    0 40

    أعلن مركز أبحاث مقره في واشنطن الأربعاء استنادا إلى صور التقطتها أقمار صناعية أن بكين عززت بشكل "كبير" دفاعاتها العسكرية في الجزر الاصطناعية التي بنتها في بحر الصين الجنوبي.

    وعمدت الصين في السنوات الأخيرة إلى تحويل أحياد مرجانية في بحر الصين الجنوبي إلى جزر اصطناعية، ولا سيما في أرخبيل سبارتلي، وأقامت فيها مرافق مدنية وعسكرية، متحدية بذلك دولا مجاورة لها في جنوب شرق آسيا تطالب بدورها بالسيادة على هذه المياه والجزر.

    وقال مركز "مبادرة الشفافية البحرية في آسيا"، بحسب "فرانس برس"، إن الصور أظهرت أن الصين بنت على سبع جزر اصطناعية في أرخبيل سبراتلي منشآت متشابهة سداسية الأضلع.

    ولفت المركز المتخصص في القضايا المتعلقة بآسيا إلى أن هذه المنشآت السداسية الأشكال يمكن أن تكون بطاريات صواريخ أرض-جو هجومية وأنظمة للدفاع الجوي.

    وأضاف أن"النشر المحتمل لهذه البطاريات وأنظمة الدفاع الجوي يظهر أن بكين تأخذ على محمل الجد مسألة الدفاع عن جزرها الاصطناعية في حال حصول تصعيد عسكري في بحر الصين الجنوبي".

    وأوضحت "مبادرة الشفافية البحرية في آسيا" التابعة لـ"مركز الدراسات الاستراتيجية والدولية" أن هذه المنشآت الجديدة "هي آخر خط دفاع ضد صواريخ عابرة يمكن أن تطلقها الولايات المتحدة أو دول أخرى ضد هذه القواعد الجوية".

    وكانت الصين حذرت من مخاطر وقوع "نزاع" في بحر الصين الجنوبي، مؤكدة حقها في إنشاء منطقة دفاع جوي فيه وذلك ردا على قرار لمحكمة التحكيم الدائمة اعتبرت فيه أن لا أساس لمطالب بكين على هذه المنطقة الاستراتيجية.

     

    انظر أيضا:

    ميركل تعد بكين بعدم تغيير سياسة "الصين الواحدة"
    الصين تعول على أن يساعد التعاون بين روسيا واليابان على دعم السلام في المنطقة
    في الصين: أم تقتل بناتها
    الكلمات الدلالية:
    أخبار الصين اليوم, الصين
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik