12:50 18 فبراير/ شباط 2018
مباشر
    الشرطة الفرنسية

    نشر 90 ألف شرطي في احتفالات الفرنسيين بأعياد الميلاد

    © Sputnik. Виталий Белоусов
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0

    استنفرت فرنسا أكثر من 90 ألفاً من عناصر الشرطة والدرك والجنود في نهاية الأسبوع لضمان أمن الاحتفالات بعيد الميلاد، وذلك بعد أقل من أسبوع على الاعتداء المتطرف في برلين.

    وقال المدير العام للشرطة الفرنسية جان مارك فالكون، إن "اعتداء برلين ذكّر الجميع (ممثلي الدولة في المناطق الفرنسية) بأنه ينبغي إعادة تقييم (الوضع) مجددا، والتأكد من حماية كل أسواق الميلاد وقداديس منتصف الليل".

    وأضاف في مقابلة مع صحيفة "جورنال دو ديمانش"، نشرت السبت، أن "خطر" وقوع اعتداء يوم عيد الميلاد ماثل رغم عدم وجود "معلومات رسمية" عن تهديد محدد.

    وينتشر، السبت والأحد ،ما لا يقل عن 91 ألفا من عناصر قوات الأمن على كل الأراضي الفرنسية. وفي كاتدرائية ستراسبورغ (شرق). كما واكبت القداس، مساء السبت، تدابير أمنية مشددة من مراقبة وتفتيش حقائب.

    وووفقا لـ"فرانس برس"، أضاف مدير الشرطة الفرنسية "بالنسبة إلى قداديس الميلاد الأكثر اكتظاظا في بعض المدن الكبرى، لا يقتصر الأمر على نشر عناصر شرطة بل ستتمتع بقدرة على الرد شبه الفوري".

    وفي مدينة ليل (شمال) تم نشر 1250 عنصر أمن وفق السلطات المحلية. ووضعت كتل إسمنتية في نقاط استراتيجية بوسط المدينة وكذلك في جوار مركز "أوراليل" للتسوق.

    وتعرضت فرنسا، منذ كانون الثاني/ يناير 2015، لسلسلة اعتداءات غير مسبوقة خلفت 238 قتيلا. وفي وقت سابق، ذكر وزير الداخلية برونو لورو بأنه تم إحباط 17 مشروعا لتنفيذ اعتداءات هذا العام.

    انظر أيضا:

    مدرس يغتصب 30 تلميذة في فرنسا
    فرنسا تمدد حالة الطوارئ
    فرنسا...أمر قضائي بإزالة تمثال للسيدة مريم العذراء
    الكلمات الدلالية:
    تأمين أعياد الميلاد, الشرطة, فرنسا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik