11:25 20 فبراير/ شباط 2018
مباشر
    البابا فرانسيس

    البابا فرنسيس يهاجم الإرهاب...ويطالب الفلسطينيين والإسرائيليين بفتح صفحة جديدة

    © Sputnik. Vladimir Astapkovich
    العالم
    انسخ الرابط
    0 31

    صلى البابا فرنسيس، اليوم الأحد، من أجل السلام، وتناول في رسالته التقليدية "للمدينة والعالم" الحروب والإرهاب المنتشرين في العالم.

    ووجه البابا رسالة سلام "إلى أطراف الدنيا لتصل إلى جميع الناس خاصة الخائفين من الحرب والصراعات العنيفة التي تبدو أقوى من الحنين إلى السلام"، ودعا البابا إلى تذكر المهاجرين واللاجئين والمتضررين من عدم الاستقرار الاقتصادي الناجم عن "عبادة المال".

    وقال البابا من الشرفة الرئيسية لكنيسة القديس بطرس، بالفاتيكان، إن "السلام لأولئك الذين فقدوا عزيزا عليهم نتيجة أعمال إرهاب وحشية زرعت الخوف والموت في قلوب العديد من الدول والمدن." ودعا إلى السلام في سوريا وحث على تقديم مساعدة فورية للشعب المنهك في مدينة حلب التي استعادتها قوات الحكومة السورية من المعارضين.

    وطالب البابا فرنسيس في رابع عيد ميلاد يشهده منذ انتخابه عام 2013 ، الفلسطينيين والإسرائيليين الذي يواجهون تجدد التوترات بعد قرار أصدرته الأمم المتحدة يدين بناء المستوطنات على الأراضي المحتلة، "كتابة صفحة جديدة في التاريخ"، وحثهم على التحلي بالشجاعة لتنحية مشاعر الكراهية والانتقام جانبا و"كتابة صفحة جديدة في التاريخ".

    ودعا البابا أيضا لإنهاء "الإرهاب الأصولي" في نيجيريا، وكذلك إنهاء التوترات بين الحكومة والمعارضة في فنزويلا، وإنهاء الصراع في شبه الجزيرة الكورية وفي ميانمار.    

    انظر أيضا:

    البابا فرنسيس يصلي للسلام من أجل العراق
    البابا فرنسيس يتناول الغداء مع طالبي لجوء سوريين
    البابا فرنسيس: المهاجرون ليسوا خطرا ولكن في خطر
    بوتين يصل إلى روما للقاء البابا فرنسيس
    البابا فرنسيس يهاجم العولمة الاقتصادية "الاستهلاكية"
    الكلمات الدلالية:
    أخبار الفاتيكان, أخبار العالم, العالم, الكنيسة الكاثوليكية, الفاتيكان, روما, العالم
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik