09:49 19 مايو/ أيار 2019
مباشر
    نيويورك

    رعب بنيويورك في أعياد الميلاد

    © Sputnik . Vladimir Fedorenko
    العالم
    انسخ الرابط
    0 01

    نشرت شرطة نيويورك شاحنات مليئة بالرمل والآلاف من أفراد الشرطة في المدينة ضمن خطة لتعزيز الأمن أثناء احتفالات ليلة رأس السنة في ساحة تايمز سكوير، والتي من المتوقع احتشاد ما يصل إلى مليوني شخص يوم السبت لاستقبال العام الجديد في الساحة.

    واتخذت شرطة نيويورك عدة إجراءات أمنية من بينها نشر فرق من الشرطة المدججة بالسلاح وكلاب بوليسية وطائرات هليكوبتر، وقامت بإجراءات تفتيش للحقائب في قطارات الأنفاق، وعمليات تمشيط للفنادق والمسارح وأماكن انتظار السيارات، ومراقبة نقاط تفتيش لرصد أي إشعاع وأسلحة، وسيقوم خفر السواحل وسفن تابعة للشرطة بدوريات في الممرات المائية المحيطة بمانهاتن، أحد أحياء نيويورك.

    وستحظر الشرطة المظلات والحقائب الكبيرة والكحوليات أثناء الاحتفالات، وستنشر قرابة سبعة آلاف من رجال الشرطة بتأمين تايمز سكوير وباقي أنحاء المدينة غدا السبت. 

    ويتخوف الأمريكيون من حدوث هجوم إرهابي على مناطق الاحتفالات باستخدام الشاحنات خاصة وأن تلك الوسيلة استخدمت في هجوميين دمويين في أوروبا هذا العام، وقالت الشرطة إنها ليست على علم بوجود تهديد للاحتفالات السنوية في تقاطع الطرق الشهير بمنطقة مانهاتن، لكنها تتخذ تلك الإجراءات، للحيلولة دون وقوع هجمات على غرار هجوم في ألمانيا وآخر بفرنسا هذا العام، وقتلت عشرات المدنيين.

    وقتل 12 شخصا وأصيب 56 آخرون في هجوم بشاحنة على سوق عيد الميلاد في برلين هذا الشهر. وفي هجوم مشابه بمدينة نيس الفرنسية صيف العام الحالي قتل 86 شخصا وأصيب أكثر من 400 في هجوم على حشود من المحتفلين بالعيد الوطني الفرنسي.

    وعقد جيمس أونيل، مفوض شرطة مدينة نيويورك، مؤتمرا صحفيا لتهدئة أي مخاوف أمنية بخصوص الاحتفالات في تايمز سكوير، والتي ستنزل فيه كرة ضخمة من الكريستال من برج إيذانا ببدء عام 2017، وقال أونيل: سيكون الناس في أمان.

    ومن جانبه قال رئيس إدارة شرطة نيويورك كارولس غوميز إن هجمات الشاحنات في أوروبا أخذت بعين الاعتبار عند وضع خطة تأمين نيويورك.    

    انظر أيضا:

    إخلاء ردهة برج ترامب في نيويورك بسبب طرد مريب
    بلدية نيويورك ستطلب 35 مليون دولار لقاء حماية ترامب
    إخلاء صالة ركاب بمطار نيويورك بسبب سيارة مهجورة
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik