22:16 GMT06 أغسطس/ أب 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 23
    تابعنا عبر

    أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية، اليوم الجمعة، أن شركة "لوكهيد مارتن" الأمريكية وقعت عقدا بـ 450 مليون دولارا ، لإنتاج مقاتلات الجيل الخامس من طراز "إف-35" لكوريا الجنوبية.

    موسكو — سبوتنيك

    وجاء في بيان الوزارة، اليوم: "استلمت "لوكهيد مارتن كوربوريشن"، وفرعها "لوكهيد مارتن أيروناوتيكس" مبلغا قدره 450 مليون و42 ألف و458 دولارا ، لإنتاج "إف- 35 أ" ، لجمهورية كوريا في إطار برنامج المبيعات العسكرية الدولية".

    وأشار البنتاغون، إلى أن إنتاج الطائرات سيجري في مصنع بولاية تكساس، ومن المتوقع الانتهاء من الإنتاج بحسب العقد في آب/ أغسطس 2019.

    وذكرت شركة "لوكهيد مارتن"، في وقت سابق، أن ممثلي الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية، أجروا محادثات لإنتاج 40 طائرة "اف- 35 أ" ، ومن المقرر أن يبدأ التسليم في عام 2018.

    وأصبحت إسرائيل في كانون الأول/ ديسمبر، أول من يستلم إنتاج الجيل الخامس في الشرق الأوسط. وقد استلمت حتى الآن اثنتين من أصل 50 طائرة اف- 35 أ، تم حجزها في الولايات المتحدة، بلغت تكلفة الطائرة الواحدة منها نحو 100 مليون دولار.

    يذكر أن الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب، كان قد انتقد في وقت سابق، التكلفة العالية للمقاتلة الشبح متعددة المهام "اف- 35".

    انظر أيضا:

    آلاف المتظاهرين يطالبون برحيل رئيسة كوريا الجنوبية
    الولايات المتحدة تؤكد استعدادها لنشر أسلحتها الاستراتيجية في كوريا الجنوبية
    شاهد... الجيش الكوري الشمالي يقتحم مقر رئاسة كوريا الجنوبية
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العالم, كوريا الجنوبية, الولايات المتحدة الأمريكية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook