16:56 22 أغسطس/ أب 2017
مباشر
    هكر

    هجوم إلكتروني على شبكة كهربائية في أمريكا "للهاكرز الروس"

    © Sputnik. Grigory Sysoev
    العالم
    انسخ الرابط
    0 43211

    ذكر مسؤولون أمريكيون أنهم عثروا على برمجيات خبيثة، يستخدم فيها الكود المنسوب "للهاكرز الروس"، في المنظومة الإلكترونية لإحدى شبكات الطاقة الكهربائية بولاية فيرمونت الأمريكية، حسبما نقلت صحيفة "واشنطن بوست".

    واشنطن — سبوتنيك

    وأشار المسؤولون إلى أن وزارة الأمن الداخلي ومكتب التحقيقات الفدرالي ومكتب مدير الاستخبارات الوطنية قدمت في وقت سابق من هذا الأسبوع إلى الإداريين في مختلف الشركات الأميركية، بما فيها المؤسسات المالية وشركات المرافق العامة والنقل، كود البرمجيات الخبيثة الذي استخدمه من تعتبرهم الإدارة الأميركية "الهاكرز الروس". وعثرت إحدى شركات الطاقة الكهربائية في فيرمونت على تلك البرمجيات داخل منظومتها الالكترونية، وأبلغت السلطات الفدرالية الاميركية بذلك يوم الجعة.

    وأشار المسؤولون الأميركيون إلى أنهم ليسوا متأكدين بعد من نوايا هؤلاء الذي يعتبرونهم "الهاكرز الروس"، وأشاروا إلى أن الهجوم الالكتروني قد يكون استهدف تعطيل عمل الشبكة الكهربائية أو اختبار قدرات الهاكرز على اختراق الأنظمة الالكترونية للجزء من الشبكة.

    واعتبر المسؤولون الاميركيون اختراق الأنظمة الالكترونية لشبكات الكهرباء أمرا يهدد الأمن القومي الأميركي.

    هذا، وكانت الأجهزة الأمنية الاميركية قد اتهمت روسيا بشن هجمات الكترونية ضد الحزب الديمقراطي خلال الحملة الانتخابية الاميركية بهدف التأثير على نتائج الانتخابات الرئاسية. ورفضت السلطات الروسية كافة الاتهامات من هذا القبيل.

    وأعلنت الإدارة الأميركية يوم الخميس الماضي عن فرض عقوبات على عدد من المؤسسات والشركات الروسية، بما فيها هيئة الاستخبارات العامة التابعة لأركان القوات المسلحة الروسية وجهاز الأمن الفدرالي الروسي، بسبب "التدخل في الانتخابات" و"الضغط على الدبلوماسيين الاميركيين". كما أعلنت الإدارة الاميركية طرد 35 من الدبلوماسيين الروس مع أفراد عائلاتهم.

     

    انظر أيضا:

    الكونغرس يعد لجلسة وتحقيق حول "الهاكرز الروس"
    الهاكرز تنشر بيانات جديدة تقول إنها مسروقة من المخابرات الأميركية
    الهاكرز "المجهولون" يعلنون حربا على "داعش"
    كيسنجر يأمل بأن تقوم أمريكا بشن هجمات هاكرز على روسيا
    الشرطة الصينية تعتقل مجموعة هاكرز على صلة بسرقة 600 مليون ملف
    أسانج: ليس لدي وثائق تدل على قيام هاكرز روس باختراق خوادم الحزب الديمقراطي
    الكلمات الدلالية:
    الهاكرز الروس, هكر, الولايات المتحدة
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik