Widgets Magazine
03:18 21 أكتوبر/ تشرين الأول 2019
مباشر
    واشنطن

    واشنطن تسعى لتشديد الضغط الدبلوماسي على بيونغ يانغ بمساعدة روسيا والصين

    © Fotolia / Gary
    العالم
    انسخ الرابط
    الخلاف الحاد بين موسكو وواشنطن (252)
    0 12
    تابعنا عبر

    أعلن المتحدث باسم البيت الأبيض، جوش إرنست، أن الولايات المتحدة تنظر في خيارات دبلوماسية إضافية لتشديد الضغط على كوريا الشمالية، بمساعدة روسيا والصين، إلى جانب اليابان وكوريا الجنوبية.

    واشنطن- سبوتنيك

    وقال إرنست في مؤتمر صحفي له، يوم الثلاثاء، إن "الولايات المتحدة تبحث عن الإمكانيات للعمل الفعال مع دول مثل الصين وروسيا، وكذلك مع حلفائنا، أي اليابان وكوريا الجنوبية، من أجل تشديد الضغوط على كوريا الشمالية لكي تحد من طموحاتها النووية".

    من جانبه، صرح المتحدث الرسمي باسم الخارجية الأمريكية، جون كيربي، للصحفيين يوم الثلاثاء، أن الولايات المتحدة لا تستبعد فرض عقوبات جديدة على كوريا الشمالية.

    وأضاف أن واشنطن "تعتقد بأن بيونغ يانغ تواصل تطوير التقنيات النووية والبالستية"، مشيرا مع ذلك إلى أن الولايات المتحدة في الوقت الراهن لا تعتقد بأن كوريا الشمالية قادرة على نصب رأس نووي على صاروخ بالستي عابر للقارات.

    ويأتي ذلك بعد أن أعلن الزعيم الكوري الشمالي، كيم جونغ أون، في خطاب بمناسبة رأس السنة، أن بيونغ يانغ تستعد لتجربة صاروخ بالستي عابر للقارات، وتوعد كيم بـ "معاقبة أعداء" بلاده، في حال لم تتخل الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية عن إجراء مناورات عسكرية بالمنطقة.

    هذا، وكان مجلس الأمن الدولي قد شدد يوم 30 تشرين الثاني/نوفمبر الماضي العقوبات الدولية المفروضة على كوريا الشمالية. وتبنى المجلس بالإجماع قرارا برقم 2321، ينص على منع عدد من الشخصيات الكورية الشمالية من السفر، وتجميد أصولهم وأصول بعض المؤسسات، كما توجد هناك قائمة المواد والمعدات والتكنولوجيات التي يحظر توريدها إلى كوريا الشمالية.

    وتم تبني القرار ردا على اختبار كوريا الشمالية يوم 5 أيلول/سبتمبر الماضي 3 صواريخ بالستية، وإجرائها تجربتها النووية الخامسة يوم 9 أيلول/سبتمبر على الرغم من قرارات مجلس الأمن الدولي السابقة.

    الموضوع:
    الخلاف الحاد بين موسكو وواشنطن (252)

    انظر أيضا:

    كوريا الشمالية تقترب من اختبار صاروخ باليستي عابر للقارات
    زعيم كوريا الشمالية يطالب بالاحتفال بمولد جدته بدلا من رأس السنة
    زعيم كوريا الشمالية يصيب جنوده بـ"الإسهال"... فما السبب
    سيؤل تزود مقاتلاتها بقنابل لتدمير المخابئ في كوريا الشمالية
    الكلمات الدلالية:
    أخبار الولايات المتحدة اليوم, الولايات المتحدة الأمريكية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik