Widgets Magazine
00:44 22 سبتمبر/ أيلول 2019
مباشر
    دي ميستورا

    دي ميستورا يأمل بالحصول على دعوة لحضور محادثات أستانا

    © AFP 2019 / Fabrice Koffrini
    العالم
    انسخ الرابط
    0 01
    تابعنا عبر

    يتوقع مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى سوريا ستيفان دي ميستورا، بأن يتلقى دعوة إلى المحادثات في أستانا، المقرر إجراؤها في 23 كانون الثاني/ يناير في العاصمة الكازاخستانية، وذلك بحسب ما صرح به مساعد المبعوث الخاص مايكل كينتيت، لوكالة "سبوتنيك".

    جنيف — سبوتنيك

    وقال كينتيت: "كما نفهم، فإن الجهة المنظمة لمحادثات أستانا، تجري التحضيرات ونتوقع أن نحصل على دعوة ونحن نخطط لكي نكون هناك ".

    وأشار كينتيت، إلى أن موعد المحادثات في أستانا جاء في الملحق الخامس لقرار مجلس الأمن الدولي رقم 2336، — 23 كانون الثاني/يناير "والذي يعتبر 23 كانون الثاني/يناير موعدا لبدء العمل في أستانا بمشاركة الأمم المتحدة."

    وأضاف كينتيت، أن مكتب المبعوث الخاص إلى سوريا، يمتنع عن الإدلاء بمزيد من التعليقات حتى ذلك الحين، حتى يحصل على دعوة للاجتماع.

    هذا وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أعلن يوم الخميس الماضي عن التوصل إلى اتفاق بين أطراف النزاع في سوريا لوقف النار وبدء مفاوضات التسوية. وقال إنه تم توقيع ثلاث وثائق، الوثيقة الأولى بين الحكومة السورية والمعارضة المسلحة لوقف النار على أراضي الجمهورية العربية السورية. الوثيقة الثانية عبارة عن إجراءات لمراقبة وقف إطلاق النار. والوثيقة الثالثة — إعلان الاستعداد لبدء المفاوضات السلمية للتسوية السورية".

    وبحسب الاتفاق يجب أن تبدأ المفاوضات في العاصمة الكازاخستانية أستانا في خلال شهر من تنفيذ الاتفاق، وأعلنت عدة أطراف تحديد يوم 23 كانون الثاني/يناير لإجراء المحادثات.

     

    انظر أيضا:

    دي ميستورا لن يشارك في مفاوضات الأطراف السورية في أستانا
    دي ميستورا يرحب بوقف إطلاق النار في سوريا
    دي ميستورا يعلق على البيان الثلاثي الروسي الإيراني التركي
    دي ميستورا يعلن رغبة الأمم المتحدة استئناف المفاوضات السورية في شباط المقبل
    دي ميستورا وأوبراين سيحددان عدد المراقبين المطلوب إرسالهم إلى حلب
    دي ميستورا يحذر من تحول إدلب إلى "حلب أخرى"
    الكلمات الدلالية:
    المحادثات السورية, كينتيت, دي ميستورا, أستانا, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik