Widgets Magazine
01:03 16 أكتوبر/ تشرين الأول 2019
مباشر
    اسطنبول

    منفذ هجوم إسطنبول قد يكون غادر البلاد

    © Sputnik . Anton Denisov
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أعلن نائب رئيس الوزراء التركي، ويسي قايناق، أن السلطات التركية لا تستبعد أن يكون منفذ الهجوم الإرهابي على الملهى الليلي في عيد الرأس السنة، من أقلية الأيغور الصينية واحتمال أن يكون قد غادر البلاد.

    موسكو — سبوتنيك
    وأشار نائب رئيس الوزراء إلى أن منفذ الهجوم هو شخص واحد، لكن تمت مساعدته من داخل البلاد، وقد تمكنت السلطات من تحديد الأشخاص الذين كانوا على تواصل مع المجرم، ومن الممكن أن يكون قد غادر البلاد.


    وأشار نائب رئيس الوزراء التركي إلى أن بلادة ستعيد النظر بمسألة وجود التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة بقاعدة إنجرليك التركية.

    وأكد كايناق، لقناة الخبر التلفزيونية، أن مسألة استخدام قوات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة، وكذلك قوات حلف شمال الأطلسي للقاعدة التركية أصبحت من أولويات جدول أعمال الحكومة التركية.

    هذا وأعلن كايناق في تصريح اليوم 5 كانون الثاني/يناير، إن الحكومة بحثت تواجد تلك القوات في القاعدة الواقعة جنوب تركيا، ما يعكس إحباط أنقرة من عدم وجود دعم دولي لعملياتها في سوريا.

    وأفاد نائب رئيس الوزراء التركي، إن الأتراك يشككون في جدوى وجود قوات التحالف بقيادة الولايات المتحدة في قاعدة إنجيرليك التركية، الأمر الذي يسلط الضوء على إحباط أنقرة مما تعتبره تقصيرا في تقديم الدعم لعملياتها في سوريا.

    يذكر ان هجوماً مسلحاً استهدف ملهى "رينا" الليلي الشهير بمدينة إسطنبول، في ساعات مبكرة من الاحتفالات بالعام الجديد، ما أسفر عن مقتل 39 شخصا بينهم أجانب وإصابة 69 آخرين 4 منهم في حالة خطيرة حسب تصريحات مسؤولين أتراك.

     

    انظر أيضا:

    تركيا تكشف عن مروحية تركية قتالية مصنوعة بإمكانات محلية
    خبراء روس في تركيا لمناقشة محادثات آستانا حول سوريا
    تركيا تمدد حالة الطوارئ 3 أشهر
    الكلمات الدلالية:
    أخبار تركيا اليوم, أخبار تركيا, تركيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik