13:42 16 ديسمبر/ كانون الأول 2019
مباشر
    رجب طيب أردوغان

    أردوغان: أمن تركيا ليس في غازي عنتاب وإنما في حلب

    © REUTERS / Brendan McDermid
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أكد الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، أن أمن تركيا يبدأ من تحقيق الامن في الدول المجاورة، وأمن تركيا ليس في غازي عنتاب وإنما في مدينة حلب السورية.

    وقال أردوغان خلال افتتاح مترو في منطقة كتشي اورن، اليوم الخميس: " أمن تركيا يبدأ من الدول المجاورة من حلب".

    وأشار الرئيس التركي إلى أن  فشل حسابات الذين يدعمون تنظيم إرهابي لمكافحة، تنظيم "داعش" الإرهابي بعد نزول تركيا إلى الساحة، مؤكداً أن تركيا تتعرض لهجوم مشترك من قبل المنظمات الارهابية.

    يذكر، أن الجيش التركي، أعلن يوم 24 آب/ أغسطس الماضي، إطلاق عملية عسكرية تحت اسم "درع الفرات" على الحدود مع سوريا، ضد تنظيم "داعش" الإرهابي لطرده من المنطقة القريبة من الحدود مع تركيا داخل الأراضي السورية.

    كما يستمر الجيش التركي بقصف المناطق الكردية في سوريا، معتبرا أن "وحدات حماية الشعب" الكردية في سوريا لها صلة بـ"حزب العمال الكردستاني" الذي ينشط في جنوب شرقي تركيا، والذي تعتبره أنقرة منظمة إرهابية أيضا.

    وشهدت تركيا في الفترة الأخيرة سلسلة من التفجيرات، استهدف العديد منها قوات الأمن التركية. ونفذت أغلبيتها بمناطق جنوب وشرق البلاد، وكان أحد أكبرها في مدينة غازي عنتاب يوم 20 آب/ أغسطس الماضي، الذي أسفر عن مقتل 54 شخصا وإصابة نحو 70 آخرين.

    كما استهدفت العمليات الإرهابية المدن التركية الكبرى مثل إسطنبول وأنقرة. وكانت آخر الهجمات قد وقعت في ساعات مبكرة من الاحتفالات بالعام الجديد على الملهى الليلي "رينا" بمدينة إسطنبول مما أسفر عن مقتل 39 شخصا بينهم أجانب وإصابة 65 آخرين، 4 منهم في حالة خطيرة حسب تصريحات مسؤولين أتراك.

    وآخرها التفجير الذي ضرب البوم مدخل قصر العدل في محافظة إزمير التركية.

    الكلمات الدلالية:
    أمن تركيا, أردغان, حلب, تركيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik