Widgets Magazine
23:03 23 سبتمبر/ أيلول 2019
مباشر
    العلم السوداني

    السودان يطمح بنسج علاقات استراتيجية مع روسيا والصين

    © AFP 2019 / ASHRAF SHAZLY
    العالم
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    أكد مساعد الرئيس السوداني الأسبق، وعضو المكتب القيادي بـ"حزب المؤتمر الوطني" الحاكم بالسودان، نافع علي نافع، أن علاقات السودان مع دولتي روسيا والصين، تسير في الاتجاه الصحيح، مشيرا إلى رغبة بلاده في إقامة علاقات استراتيجية مع موسكو وبكين.

    الخرطوم — سبوتنيك

    وقال نافع، في تصريحات لوكالة "سبوتنيك"، " إن السودان يطمح في علاقات استراتيجية مع كل الدول الفاعلة حول العالم، والقوى غير الاستعمارية والقوى التي تطمع أن تدير العالم لمصالحها الذاتية".

    وأوضح "، لذلك أقول الكتلة الآسيوية روسيا والصين ودوّل الترويكا الكبيرة المتحررة، نطمح في علاقات استراتيجية معهم تشمل إلى جانب الاقتصاد، التنسيق السياسي والعلاقات الإقليمية والدولية".

    وألمح نافع، إلى أنه رغم تطور علاقات الخرطوم مع روسيا والصين، إلا إنها ما زالت أقل من المأمول.

     وبخصوص العلاقات السودانية مع أمريكا والغرب، أوضح نافع، "أن الإدارة الأمريكية الحالية وقبلها والجديدة لن تعيد العلاقات مع السودان، وإذا فعلت ذلك فسيكون من أجل مصالحها الذاتية".

     وأضاف القيادي بالحزب الحاكم، أن" ظهور قوى جديدة من دول آسيا، وكسرها احتكار الغربيين للاقتصاد والتكنولوجيا العالمية، ومن ثم فِي إدارة شؤون العالم، مشيرا إلى أن هذه الأسباب جعلت الدول الغربية تغير في حساباتها، وستدفعها إلى تصويب علاقتها مع السودان ومع الكثير من دول العالم الثالث".

    انظر أيضا:

    السودان فقد سيطرته على الذهب...لماذا
    تحذيرات في السودان من مخاطر كريمات التبييض
    تونس تستلم من السودان أبرز قيادات تنظيم "داعش"
    الكلمات الدلالية:
    أخبار السودان اليوم, السودان
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik