16:02 20 مايو/ أيار 2019
مباشر
    الجيش الإسرائيلي

    الداخلية الإسرائيلية تسحب تصاريح الإقامة من عائلة منفذ عملية الدهس بالقدس

    © Sputnik . Israel Defense Forces
    العالم
    انسخ الرابط
    0 02

    استدعت وزارة الداخلية الإسرائيلية، مساء اليوم الثلاثاء، 12 شخصاً من عائلة الشاب الفلسطيني فادي القنبر، منفذ عملية دهس الجنود الإسرائيليين بالقدس يوم الأحد الماضي، إلى مقر الوزارة تمهيدا لسحب تصاريح الإقامة الدائمة منهم.

    القاهرة — سبوتنيك

    وبحسب إذاعة "صوت إسرائيل"، فقد استدعت الداخلية الإسرائيلية، اثني عشر من أبناء عائلة القنبر "لحضور جلسة استماع تمهيداً لسحب تصاريح الإقامة الدائمة منهم بموجب قرار اتخذه وزير الداخلية آرييه درعي".

    وأشارت الإذاعة إلى قول درعي "يجب على كل من تسول له نفسه ارتكاب اعتداء إرهابي من الآن فصاعداً أن يعلم أن عائلته ستدفع ثمن فعلته".

    ووقع، بعد ظهر الأحد الماضي، اعتداء دهس، بواسطة شاحنة استهدف سائقها وهو الشاب فادي القنبر [28 عاما] جنودا من الجيش الإسرائيلي في متنزه أرمون هنتسيف قرب جبل المكبر جنوب القدس بالمنطقة المعروفة بـ "ضاحية المندوب السامي"، ما أسفر مقتل أربعة وإصابة 15 آخرين، ومقتل منفذ الاعتداء.

    وقرر المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر للشؤون الأمنية، بنهاية اجتماع طارئ عقده عقب ساعات قليلة من وقوع الحادث، هدم منزل القنبر في أقرب وقت ممكن، ومنع تسليم جثمانه إلى عائلته، واعتقال كل من أبدى ترحيبا وفرحا بعملية الدهس على مواقع التواصل الاجتماعي".

    انظر أيضا:

    فلسطيني ينفذ عملية دهس تسفر عن إصابة شرطيين إسرائيليين
    إصابة جنديين إسرائيليين جنوب الضفة الغربية في عملية دهس
    إصابة 3 مستوطنين إسرائيليين خلال محاولة فلسطيني تنفيذ عملية دهس
    الكلمات الدلالية:
    عملية دهس, وزارة الداخلية الإسرائيلية, إسرائيل, فلسطين
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik