18:31 GMT28 يناير/ كانون الثاني 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 01
    تابعنا عبر

    أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية، أن وزير خارجيتها، جون كيري، سوف يشارك في المؤتمر الدولي الذي تنظمه فرنسا لإحياء عملية السلام بين إسرائيل والفلسطينيين، يوم الأحد القادم في باريس.

    موسكو — سبوتنيك

    وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، جون كيربي، إنه في آخر رحلة خارجية لوزير الخارجية، يتوجه إلى باريس "للمشاركة في مؤتمر حول السلام في الشرق الأوسط ينظمه الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند".

    ويذكر أن كيري قد شارك في الاجتماع الوزاري الدولي الأول الذي استضافته باريس في حزيران/يونيو الماضي، حول النزاع الإسرائيلي — الفلسطيني، على ضوء رفض قاطع من الجانب الإسرائيلي لعقد الاجتماع.

    وأعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، بهذا الصدد، أنه أبلغ الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند استعداده للاجتماع في باريس مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس إذا تراجعت فرنسا عن عقد مؤتمر دولي للسلام.

    وفي سياق متصل أكد أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، صائب عريقات، يوم السبت الماضي لوكالة "سبوتنيك"على استعداد الجانب الفلسطيني لتلبية أي دعوة من الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، لعقد لقاء ثلاثي فلسطيني إسرائيلي روسي في موسكو، مؤكداً أن زيارته إلى روسيا ستكون في 13 كانون الثاني/يناير وهي تندرج في إطار النسيق والتعاون المستمرين بين فلسطين وروسيا. مضيفاً: "سألتقي السيد سيرغي لافروف يوم 13 يناير القادم للتنسيق لمؤتمر باريس الذي سيعقد في 15 يناير والاتفاق على مواقف مشتركة"، موضحا "نحن ننسق كل خطواتنا مع روسيا حيث أن كل عام يلتقي الرئيس محمود عباس مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مرتين أو ثلاث مرات".

    انظر أيضا:

    أقرباء قتلى الإرهاب في باريس وبروكسل يرفعون دعوى قضائية ضد "تويتر"
    الأسد لوفد فرنسي: سياسة باريس منفصلة عن واقع الحرب في سوريا
    المئات يحيون ذكرى ضحايا اعتداءات كانون الثاني/يناير 2015 في باريس
    الكلمات الدلالية:
    أخبار الولايات المتحدة اليوم, جون كيري, الولايات المتحدة الأمريكية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik