14:48 GMT20 أكتوبر/ تشرين الأول 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 11
    تابعنا عبر

    قال الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب، في مقابلة مع صحيفة "وول ستريت جورنال"، اليوم السبت، إنه ينوي "على الأقل لفترة معينة" الإبقاء على العقوبات ضد روسيا، والتي فرضها سلفه، باراك أوباما، ومع ذلك، لم يستبعد إلغاءها في حال تم تعاون بشكل مثمر وبناء مع موسكو.

    وأوضح ترامب للصحيفة، أنه يمكن إلغاء العقوبات المفروضة ضد روسيا من قبل سلفه أوباما في أواخر ديسمبر/ كانون الأول ردا على الهجوم الإلكتروني المزعوم، إذا تعاونت موسكو مع واشنطن في مسألة مكافحة الإرهاب وغيرها من القضايا الأخرى"، مضيفا أنه إذا كانت الأمور تجري على ما يرام، وروسيا بالفعل تساعدنا، وحققنا أهدافا عظيمة معا، فما الحاجة هنا لمثل هذه العقوبات" — على حد قوله.

    كما أعرب الرئيس الأمريكي المنتخب استعداده للقاء نظيره الروسي فلاديمير بوتين بعد تسلمه رسميا منصب الرئاسة في الـ 20 من شهر يناير/كانون الثاني الجاري، قائلا، "أنا أفهم أنهم (الروس) يودون لقائي وهذا يسعدني".

    يذكر أن ترامب قد أعلن سابقاً أنه يخطط لرفع العقوبات الأمريكية المفروضة ضد روسيا.

    هذا وأعلن البيت الأبيض، في بداية اليوم، أن الرئيس الأمريكي باراك أوباما، مدد فترة العقوبات المفروضة ضد روسيا لمدة عام واحد بسبب الوضع في شبه جزيرة القرم الروسية، وأوكرانيا.

    وتجدر الإشارة إلى أن العلاقات بين روسيا والولايات المتحدة الأمريكية، تشهد تدهوراً ملحوظاً على خلفية تطور الأحداث، بعد أن فرضت واشنطن جملة من العقوبات، ضد شخصيات ومؤسسات روسية، بذريعة "التدخل في الانتخابات الأمريكية". كما أعلنت الإدارة الأمريكية طرد 35 من الدبلوماسيين الروس مع أفراد عائلاتهم. ووصف الرئيس بوتين قرار الإدارة الأمريكية هذا، بأنه "خطوة استفزازية" تهدف إلى "تقويض العلاقات الروسية — الأمريكية".    

    انظر أيضا:

    أوباما: عملية انتقال ترامب للبيت الأبيض "غريبة"
    ترامب: الاستخبارات قامت بنشر أخبار كاذبة عبر وسائل الإعلام
    "تايمز" تحذر من آثار "صفقة" ترامب مع بوتين
    الكلمات الدلالية:
    روسيا, أمريكا, عقوبات, دونالد ترامب
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook