Widgets Magazine
23:13 19 أكتوبر/ تشرين الأول 2019
مباشر
    انفجار إسطنبول

    كيف اصطادت المخابرات التركية "سفاح إسطنبول"

    © REUTERS / Osman Orsal
    العالم
    انسخ الرابط
    0 51
    تابعنا عبر

    تمكنت فرق مكافحة الإرهاب التركية بالتعاون مع جهاز المخابرات "MIT" من القبض، مساء يوم الإثنين، على المسلح الذي نفذ الهجوم على الملهى الليلي في إسطنبول ليلة رأس السنة وقتل فيه العشرات.

    وقالت قناة "تي آر تي" التلفزيونية الرسمية إن القوات الأمنية التركية أجرت منذ يوم الهجوم في 1 يناير/ كانون الثاني، سلسلة عمليات دهم وتفتيش أسفرت إحداها عن القبض على زوجة منفذ الهجوم.

    وتوصلت المخابرات التركية والشرطة إلى معلومات تشير إلى أن مطلق النار يقيم في شقة في حي "إيسينيورت" في إسطنبول مع ابنه البالغ من العمر أربع سنوات.

    وخلال الساعات الأخيرة من يوم الإثنين، تلقت قوات الأمن التركية بلاغا حول مكان إقامة منفذ الهجوم، ويدعى عبد القادر ماشاريبوف، في إسطنبول، حسب مصادر إعلامية تركية رسمية.

    وفور تلقي البلاغ، داهمت الفرق المنزل وألقت القبض على ماشاريبوف وابنه ورجل آخر قرغيزي الأصل يملك الشقة المفروشة التي أقام فيها، إضافة إلى 3 نساء واقتيدوا جميعا إلى مديرية أمن إسطنبول لاستكمال التحقيقات معهم، حسب القناة.

    وهنأ نائب رئيس الوزراء التركي نعمان قورتولموش، الشرطة على اعتقال السفاح ماشاريبوف.

    وبحسب وسائل إعلام تركية، فإن منفذ الاعتداء هو أوزبيكي ينتمي إلى تنظيم "داعش"، وكان قد دخل إلى ملهى "رينا" الليلي في إسطنبول ليلة رأس السنة وفتح النار على من فيه وقتل العشرات، بينهم العديد من العرب.

    انظر أيضا:

    رئيس الوزراء التركي يؤكد اعتقال مهاجم الملهى الليلي في إسطنبول
    تركيا...القبض على منفذ الهجوم على الملهى الليلي في إسطنبول (صور+فيديو)
    بالفيديو...شاهد كيف خدع منفذ هجوم إسطنبول الشرطة التركية
    الكلمات الدلالية:
    إسطنبول
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik