12:01 17 ديسمبر/ كانون الأول 2017
مباشر
    شرطة المكسيك

    "ال تشابو" من جديد في قبضة العدالة

    © AP Photo/
    العالم
    انسخ الرابط
    0 01

    سلمت المكسيك للولايات المتحدة رئيس كارتل "سينالوا" المكسيكي لتجارة المخدرات، خواكين غوزمان لويرا، الملقب بـ "ال تشابو" ("القصير")، إلى السلطات الأمريكية.

    مكسيكو — سبوتنيك

    وأكدت وزارة الخارجية المكسيكية في بيان لها، اليوم الجمعة، أن "حكومة الجمهورية سلمت اليوم السيد غوزمان لويرا إلى سلطات الولايات المتحدة"، مشيرة إلى أن التسليم جرى بعد أن رفضت محكمة مكسيكو طلبات محامي "ال تشابو" بعدم تسليمه.

    من جانبها أكدت وزارة العدل الأمريكية تسليم غوزمان لويرا، معبرة عن الشكر للسلطات المكسيكية.

    وجرت عملية نقل "ال تشابو" من السجن الفيدرالي بمدينة سيوداد خواريز المكسيكية إلى الولايات المتحدة وسط إجراءات أمنية مشددة.

    والجدير بالذكر أن السلطات المكسيكية أعلنت في تشرين الأول/أكتوبر 2016 أنها ستسلم خواكين غوزمان لويرا إلى الولايات المتحدة في كانون الثاني/يناير أو شباط/فبراير عام 2017، وذلك بعد موافقة القضاء المكسيكي ووزارة الخارجية على تسليمه، عقب الحصول على ضمانات عدم تطبيق عقوبة الإعدام بحق "ال تشابو"، من جانب السلطات الأمريكية.

    وتجدر الإشارة إلى أن خواكين غوزمان لويرا، الذي يعتبر رئيسا لإحدى أكبر عصابات المخدرات المكسيكية، "سينالوا"، يتهم في ولايتي تكساس وكاليفورنيا الأمريكيتين بتنظيم تهريب المخدرات والاتجار بها. وتم القبض عليه في المكسيك في كانون الثاني/يناير عام 2016.

    انظر أيضا:

    مقتل ثمانية في هجوم مسلح على مهرجان موسيقي في المكسيك
    المكسيك تبدي استعدادها لإجراء محادثات مع واشنطن بشأن التجارة والأمن والهجرة
    المكسيك تعلن رسميا عن ردها تجاه الجدار الحدودي مع الولايات المتحدة
    الكلمات الدلالية:
    أخبار المكسيك, المكسيك
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik