03:18 24 أغسطس/ أب 2017
مباشر
    علم إسرائيل

    إصابة حارس أمن إسرائيلي بزعم عملية دهس غربي رام الله بالضفة الغربية

    © Sputnik. Vladimir Astapkovich
    العالم
    انسخ الرابط
    0 4110

    أصيب حارس أمن إسرائيلي بجروح وصفت بالبسيطة، اليوم الخميس، جراء دهسه من قبل مركبة فلسطينية على حاجز عسكري، بالقرب من سجن عوفر غربي مدينة رام الله بالضفة الغربية.

    القاهرة- سبوتنيك

    ونقلت وكالة "معا "الإخبارية عن مواقع عبرية قولها "إن حارس الأمن الإسرائيلي طلب من سائق السيارة الفلسطيني بالتوقف للفحص، ولكنه لم يمتثل لأوامر الشرطي واستمر بالسير ما تسبب في دهس حارس الأمن وإصابته في القدم".

    وتابعت "قام جنود الاحتلال بإطلاق النار على إطارات السيارة والتي توقفت على أثر ذلك، وجرى اعتقال سائق السيارة الفلسطيني".

    يذكر أن شاباً فلسطينياً آخر كان قد أصيب، مساء أمس الأربعاء، عند حاجز عسكري قرب بلدة عابود شمال غرب رام الله وبذات الظروف تقريباً وتحت ذات الحجةــ محاولة الدهس.

    وكانت جهات حقوقية فلسطينية وأجنبية، قد بدأت تطالب الجيش الإسرائيلي بالتحقيق بهذه الحوادث مشككة بوجود نية لدهس جنود، وهذا بعد تزايد الحالات التي ادعت فيها إسرائيل أن فلسطينيين حاولوا دهس جنود إسرائيليين على الحواجز العسكرية التي تنتشر في الضفة الغربية.

    حوادث إطلاق النار هذه من جانب عناصر الجيش والشرطة الإسرائيلية، تعكس حالة احتقان بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، يتزايد منذ منذ قيام وزير الزراعة الإسرائيلي أوري أرئيل، باقتحام المسجد الأقصى برفقة مجموعة من المستوطنين بحراسة الشرطة قبيل الاحتفالات برأس السنة العبرية في أيلول/سبتمبر 2015.

    وتجلى الاحتقان في أعمال عنف كان من أبرزها إحراق منزل عائلة مواطن فلسطيني يدعى سعد دوابشة، ما أدى إلى مقتله وزوجته وطفله الرضيع على يد مستوطنين متطرفين.

    وأسفرت أعمال العنف، منذ بداية تشرين الأول/أكتوبر 2015 وحتى الآن، بحسب إحصائيات رسمية، إلى مقتل نحو 300 فلسطيني برصاص الجيش الإسرائيلي والمستوطنين، فيما قُتل نحو 30 إسرائيلياً وأميركي وأريتيري في عمليات طعن أو دهس نفذها أو حاول تنفيذها فلسطينيون

    انظر أيضا:

    إسرائيل تقرر إقامة 153 وحدة استيطانية جديدة بالقدس الشرقية
    إسرائيل تفرج عن الأسير الأردني ثائر الحويطي
    موسكو... تصريحات حول "مخربي المعابد" تحرج سفير إسرائيل
    إسرائيل تسعى لتوطين أطفال سوريين ومنحهم الجنسية
    الكلمات الدلالية:
    أخبار إسرائيل اليوم, إسرائيل
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik