Widgets Magazine
16:50 23 أغسطس/ أب 2019
مباشر
    كابول، أفغانستان

    مقتل 10 عناصر من حركة طالبان بينهم قيادي رفيع شرقي أفغانستان

    © AP Photo / Rahmat Gul
    العالم
    انسخ الرابط
    0 02

    أعلنت وزارة الداخلية الأفغانية، اليوم السبت، مقتل 10 عناصر من حركة طالبان بينهم رئيس اللجنة العسكرية المدعو مولوي صديق بكمين للقوات الأمنية في ولاية زابول شرق البلاد أمس الجمعة.

    كابول — سبوتنيك 

    ووصفت الداخلية الأفغانية، في بيان، مولوي صديق بأنه "أحد العناصر الهامة والمعروفة بصفوف طالبان والذي اضطلع بدور محوري في التخطيط والإعداد لهجمات إرهابية بضواحي (أرغنداب) في زابول".

    وبحسب البيان، فقد عثرت القوات الأمنية بحوزة المجموعة على كمية من الأسلحة، مشيرة لعدم سقوط ضحايا بصفوف عناصر الجيش والشرطة التي شاركت في الكمين.

    كانت القوات الأفغانية مدعومة بإسناد جوي من المقاتلات الأجنبية بدأت الأسبوع الماضي عملية عسكرية لاستهداف المتمردين في ولاية زابول. وأعلنت مصادر محلية، الثلاثاء الماضي، مقتل  80 عنصرا بتنظيمي "داعش" و"القاعدة" خلال العملية.

    جدير بالذكر أن حركة طالبان المتشددة ظهرت في أوائل التسعينيات من القرن الماضي، شمالي باكستان، عقب انسحاب قوات الاتحاد السوفيتي السابق من أفغانستان. وبرز نجم طالبان، وأكثر عناصرها من الباشتون، في أفغانستان في خريف عام 1994.ويعتقد على نطاق واسع أن طالبان بدأت في الظهور لأول مرة من خلال المعاهد الدينية، التي تتبنى نهجا دينيا محافظا.

    انظر أيضا:

    "طالبان" حذرة من الإمارات
    "داعش" و"طالبان" يعلنان الجهاد ضد بعضهما
    نجاة قيادي في حركة "طالبان" من محاولة اغتيال
    أوباما: ليس باستطاعة الولايات المتحدة القضاء على "طالبان"
    "طالبان" يعدمون طالبا جامعيا شنقا غرب كابول
    الكلمات الدلالية:
    أخبار أفغانستان, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, كابول, أفغانستان, العالم
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik