18:31 GMT23 يناير/ كانون الثاني 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    دونالد ترامب رئيساً للولايات المتحدة (440)
    0 20
    تابعنا عبر

    بدأت شركات الطيران العالمية تنفيذ المرسوم الذي أصدره الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الجمعة، بمنع دخول مواطني 7 دول هي إيران والعراق وسوريا واليمن وليبيا والسودان والصومال إلى الولايات المتحدة.

    قال مصدر مسؤول بمطار القاهرة الدولي، لـCNN، إن بعض الأشخاص من مواطني الدول التي شملتها قائمة الحظر تم منعهم من الصعود إلى متن رحلة كانت متجهة من القاهرة إلى الولايات المتحدة، وأضاف المصدر أن مسؤولي المطار ملتزمون بتعليمات الولايات المتحدة في هذا الشأن.

    وقالت الخطوط الجوية القطرية، على موقعها الإلكتروني، إنه بناء على مذكرة من السلطات الأمريكية فيما يتعلق بالقواعد الجديدة التي تؤثر على مواطني الدول السبع، سيتمكن فقط من السفر إلى الولايات المتحدة من مواطني هذه الدول من لديه إقامة دائمة (غرين كارد) أو فيزا صادرة لأعضاء حكومات أو الأمم المتحدة أو منظمات دولية أو حلف شمال الأطلسي (ناتو).

    وقال متحدث باسم شركة الخطوط الجوية الإماراتية: "عدد قليل جدا من المسافرين" تأثروا بالقواعد الأمريكية الجديدة، وأضاف، في تصريح لـCNN، أن الشركة تساعد المتأثرين في إعادة حجز تذاكر الطيران، مؤكدا أن المسافرين مسؤولين عن تقديم الوثائق المطلوبة للسفر.

    وقال متحدث باسم الخطوط البريطانية: "نحن نلتزم بتعهداتنا بموقف الاتفاقيات الدولية للهجرة". فيما قال متحدث باسم الخطوط الجوية الألمانية (لوفتهانزا) إنه "مثل أي حالة أخرى، على المسافرين وشركات الطيران الالتزام والخضوع لقواعد الهجرة المطبقة".

    وفي رد مقتضب على سؤال من CNN، قال متحدث باسم شركة "يونايتد أيرلاينز" الأمريكية: "نحن مدركون للأمر ونعمل مع الحكومة الفدرالية لتطبيقه".

    في غضون ذلك، قدم محاميا شخصين عراقيين، جرى اعتقالهما في مطار نيويورك فور وصولهما بموجب المرسوم التنفيذي لترامب، دعوى قضائية ضد الرئيس الأمريكي وحكومته، مؤكدين في الدعوى أن موكليهما يحملان تأشيرة دخول للولايات المتحدة.

    الموضوع:
    دونالد ترامب رئيساً للولايات المتحدة (440)

    انظر أيضا:

    أخبار سيئة لحاملي (الغرين كارد) في أمريكا
    دبلوماسي مصري: مصر لا تسعى لضرر أمريكا ولا تريدها أن تضر القضية الفلسطينية
    البشير: سنسعى لعلاقات أفضل مع أمريكا في عهد ترامب
    الكلمات الدلالية:
    دونالد ترامب, قواعد جديدة, شركات الطيران, أمريكا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook