12:34 24 أغسطس/ أب 2017
مباشر
    شينزو آبي

    موقف اليابان من قوانين الهجرة الأمريكية

    © Sputnik. Michael Klimentyev
    العالم
    انسخ الرابط
    0 40220

    أعلن رئيس الوزراء الياباني، شينزو آبي، اليوم الثلاثاء، أن سياسة الهجرة هي شأن داخلي لكل دولة، رافضاً التعقيب على قرارات الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، بما يتعلق بقوانين الهجرة الجديدة.

    موسكو — سبوتنيك

    وقال آبي أمام البرلمان، اليوم:  "السياسة ومراقبة الدخول إلى البلاد يعتبر من الشؤون السياسية الداخلية. وأنا أعلم، أنه هناك وجهات نظر مختلفة في الولايات المتحدة الأميركية، ولكن مسألة دخول وخروج اللاجئين والمهاجرين-القرار بهذا الشأن تتخذه الدولة بنفسها، وأود أن أتحفظ عن التعليق حول هذا الأمر".

    وأشار رئيس الوزراء الياباني إلى أن بلادة تتابع الأمور باهتمام "ويجب أن تلعب دوراً مهماً من أجل تجنب ظهور وضع، ينتج عنه لاجئون".

    هذا وكان ترامب قد وقع، يوم الجمعة الماضي، مرسوما حول "حماية البلاد من دخول إرهابيين أجانب"، تم بموجبه منع مواطني كل من إيران والعراق واليمن وليبيا وسوريا والصومال والسودان من دخول الأراضي الأميركية لمدة 90 يوما، وتعليق استقبال اللاجئين من كافة الدول لمدة 120 يوما، بالإضافة إلى حظر استقبال لاجئين من سوريا.

    هذا وأقال الرئيس الأميركي، اليوم، القائمة بأعمال وزير العدل والمسؤول بالوكالة عن الهجرة والجمارك، لرفضها تطبيق قراره بشأن حظر السفر.

    وكتب ترامب على حسابه في "تويتر"، تمت إقالة سالي ييتس وتعيين دانا بوينتي المدعي العام للمقاطعة الشرقية لولاية فرجينيا مكانها.

    انظر أيضا:

    "حماية أمريكا من الإرهاب"...قرار وتداعيات
    من لا يشملهم رد البرلمان العراقي على قرار ترامب
    أول تعليق للكرملين على قرار ترامب بشأن قيود الهجرة لبلاده
    الكلمات الدلالية:
    حظر الهجرة, قرار ترامب, ترامب, شينزو آبي, الولايات المتحدة, اليابان
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik