17:39 21 أغسطس/ أب 2017
مباشر
    إطلاق صواريخ باليستية، كوريا الشمالية 21 ديسمبر/ كانون الأول 2016

    أمريكا وكوريا الجنوبية تعززان الدفاع ضد "تهديد" كوريا الشمالية

    © REUTERS/ KCNA
    العالم
    انسخ الرابط
    0 12902

    قالت وزارة الدفاع الأمريكية إن وزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس اتفق مع نظيره الكوري الجنوبي في اتصال هاتفي، يوم الاثنين، على اتخاذ خطوات لتعزيز دفاعهما "في مواجهة التهديد المتزايد من كوريا الشمالية"، وذلك وسط تقارير عن أن بيونغ يانع ربما تجهز لتجربة صاروخية جديدة.

    وأضافت الوزارة في بيان أن ماتيس جدد التأكيد للوزير الكوري الجنوبي هان مين كو على التزام الولايات المتحدة بالدفاع عن بلاده، و"توفير رادع موسع باستخدام كل القدرات الأمريكية"، حسب "رويترز".

    وقالت وزارة الدفاع في كوريا الجنوبية في بيان، إن الجانبين اتفقا على نشر نظام الدفاع الصاروخي (ثاد) في كوريا الجنوبية، وفق ما هو مخطط له، للدفاع ضد القدرات النووية والصاروخية الباليستية لكوريا الشمالية.

    كانت الصين قد اعترضت على نشر نظام ثاد، قائلة إنه سيزعزع التوازن الأمني بالمنطقة، مما دفع بعض زعماء المعارضة في كوريا الجنوبية للدعوة لتأجيله أو إلغائه.

    تأتي زيارة ماتيس للمنطقة في ظل تقارير عن أن كوريا الشمالية ربما تستعد لاختبار صاروخي باليستي جديد، فيما قد يمثل تحديا مبكرا لحكومة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

    وأجرت بيونغ يانغ سلسلة من التجارب النووية والصاورخية في تحد لعقوبات الأمم المتحدة. وأجرت خامس تجربة نووية لها في سبتمبر/أيلول.

    وذكر بيان وزارة الدفاع الأمريكية أن ماتيس التقى أيضا مع العاهل الأردني الملك عبد الله في البنتاغون، وعبر عن تقديره الشديد لمساهمات الأردن في المعركة ضد تنظيم "داعش".

    انظر أيضا:

    وثائق "سي آي إيه" تفضح سياسة أمريكا تجاه أسلحة كوريا الشمالية النووية
    أمريكا تفرض عقوبات على سبعة مسؤولين من كوريا الشمالية
    كوريا الشمالية تنبه إلى إمكان اندلاع الحرب النووية
    الكلمات الدلالية:
    أخبار كوريا الجنوبية, أخبار الولايات المتحدة اليوم, البنتاجون, البنتاغون, كوريا الشمالية, كوريا الجنوبية, الولايات المتحدة الأمريكية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik