23:59 18 أغسطس/ أب 2017
مباشر
    مقاتلة أمريكية وعلما الناتو والولايات المتحدة

    كيف يقيم الأمريكيون والأوروبيون حلف "الناتو" والجيش الأمريكي

    © REUTERS/ Ints Kalnins
    العالم
    انسخ الرابط
    ملف "الناتو"... روسيا والعالم (214)
    0 24902

    في الوقت الذي يعتقد معظم الأوروبيين أن الاتحاد الأوروبي بحاجة لمساندة الولايات المتحدة وحلف شمال الأطلسي من أجل حمايته من التهديدات الخارجية، فإن أقل من نصف الأمريكيين (48%) وفقاً لاستطلاع الرأي لوكالة سبوتنيك يتفقون مع هذا الرأي، مع الإشارة بأن هذه الدراسة أجرتها مؤسسة "إيفوب" لصالح وكالة الأنباء وإذاعة "سبوتنيك".

    من بين مواطني أوروبا الذين يعتقدون بأن الاتحاد الأوروبي يحتاج إلى مساعدة الولايات المتحدة الأمريكية وحلف شمال الأطلسي هناك 65% من البولنديين، و65% من الإيطاليين، و63% من الألمان. أما في إسبانيا، فقد وصلت هذه النسبة إلى 56%، وفي المملكة المتحدة البريطانية إلى 54%، وفي فرنسا 53%. أما حصة تلك الدول التي لا تشكك في قدرة الاتحاد الأوروبي لحماية حدوده بنفسه، فقد وصلت في فرنسا إلى 30%، وإسبانيا 33%، والولايات المتحدة 31%.

    استطلاع للرأي في أوروبا وأمريكا عن حلف الناتو
    © Sputnik.
    استطلاع للرأي في أوروبا وأمريكا عن حلف الناتو

    بشكل عام، فإن المشاركين في استطلاع الرأي الذين تقل أعمارهم عن 50 عاماً، وهم من أنصار الأحزاب اليسارية، يعتقدون أن الاتحاد الأوروبي لا يحتاج لمساعدة الولايات المتحدة وحلف شمال الأطلسي لضمان أمنه. مع الإشارة إلى أن المستطلعين من جميع البلدان باستثناء بولندا هم من المثقفين وذوي الأجور المرتفعة والوضع الاجتماعي المرموق.

    وقد اكتسبت مسألة مستوى كفاءة الناتو أهمية خاصة بعد أن وصف الرئيس الأمريكي الجديد دونالد ترامب الحلف بأنه هام لكن عفا عليه الزمن، وحث المعنيين لإجراء الإصلاحات في هذه المنظمة.

    معلومات عن مشروع سبوتنيك لدراسة الرأي العام: تم إطلاق المشروع الدولي لدراسة الرأي العام، في يناير/كانون الثاني 2015. شركاء هذا المشروع هم شركات الأبحاث المعروفة "بوبولوس (populus)، (ifop) إيفوب و(forsa) فورسا. في إطار هذا المشروع تجرى استطلاعات للرأي العام بصورة منتظمة في دول أوروبا والولايات المتحدة حول أهم القضايا الاجتماعية والسياسية الملحة. للتعرف على مشاريع أخرى يرجى زيارة الرابط التالي:  http://sputniknews.com/trend/sputnik_polls_2016

    الموضوع:
    ملف "الناتو"... روسيا والعالم (214)

    انظر أيضا:

    هل روسيا تشكل تهديدا مباشرا لجناح الناتو الشرقي
    نائبة ألمانية تدعو إلى حل الناتو والتحالف مع روسيا
    ألمانيا تنتظر من ترامب توضيح رؤيته لمستقبل الناتو
    الكلمات الدلالية:
    أخبار الولايات المتحدة اليوم, أخبار الاتحاد الأوروبي, الناتو, أوروبا الغربية, الولايات المتحدة الأمريكية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik