21:07 24 يونيو/ حزيران 2019
مباشر
    بنيامين نتانياهو

    قيادي فلسطيني: نتنياهو يمر بمآزق...وتخوف إسرائيلي من تهوره

    © Sputnik . Ammar Awad
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0

    قال عضو المجلس الاستشاري لحركة فتح، ربحي رباح، أنه منذ وصول ترامب إلى البيت الأبيض وحتى هذه اللحظة، لم يصدر أي قرار أمريكي يغطي إسرائيل في سباقها نحو الاستيطان.

    واعتبر رباح في مقابلة له مع "سبوتنك" أن نتنياهو نفسه تلقى لطمة بعد قرار المحكمة العليا الإسرائيلية إخلاء مستوطنة "عمونا" التي حاول لسنوات عديدة تعطيل صدور مثل هذا القرار.

    وأكد القيادي الفتحاوي أن تشبث نتنياهو بالاستيطان سببه اعتقاده بضرورة التحالف مع المستوطنين ليبقى على رأس الحكومة، مشيراً إلى أنه — أي نتانياهو — يعيش الآن في مأزق، المتمثل في التحقيق معه على خلفية قضايا جنائية، إضافة لذلك مأزق الاستيطان الذي صدر بشأنه قرار إدانة من قبل مجلس الأمن.

    وحول الخيارات المطروحة أمام القيادة الفلسطينية لمواجهة نهج إسرائيل في توسيع رقعة الاستيطان، أشار رباح إلى وجود رزمة واسعة من الخيارات تتمثل في "مواصلة دفع المشروع الوطني الفلسطيني إلى الأمام".

    وشدد على أن في إسرائيل "تخوف من سياسات نتنياهو ـ وأغلبية في رفض فكرة نقل السفارة الإسرائيلية إلى القدس، وفي إخلاء المستوطنات،  وأن هذه السياسات المتهورة والمتشنجة التي يمارسها نتنياهو قد تقود إسرائيل إلى العزلة  الدولية ووضعها خارج الشرعية الدولية".

    انظر أيضا:

    مصر تدين مصادقة إسرائيل على بناء مستوطنات جديدة
    إسرائيل تشرع إنشاء مستوطنات في الضفة الغربية والأمم المتحدة تنتقد
    الكلمات الدلالية:
    اسرائيل, بنيامين نتنياهو, فلسطين
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik