06:39 20 يونيو/ حزيران 2019
مباشر
    الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

    ترامب: إيران كانت على شفا الانهيار

    © AFP 2019 / BRENDAN SMIALOWSKI
    العالم
    انسخ الرابط
    دونالد ترامب رئيساً للولايات المتحدة (440)
    0 01

    أعلن الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، أن الولايات المتحدة وجهت لإيران إنذاراً رسمياً على خلفية تجربتها لإطلاق صواريخ باليستية.

    القاهرة-سبوتنيك.
    وقال ترامب، في تغريدات عبر موقع "تويتر"، إنه بدلاً من ذلك كان يجب على الإيرانيين أن يكونوا "ممتنين للاتفاق المريع الذي أبرمته معهم الولايات المتحدة".​

    وأضاف ترامب في تغريدة ثانية "إيران كانت تلفظ أنفاسها الأخيرة وعلى شفا الانهيار قبل أن تأتي أمريكا وتعطيها 150 مليار دولار بموجب الاتفاق النووي".

    كان مستشار ترامب للأمن القومي، مايكل فلين، أعلن، مساء أمس، توجيه تحذير رسمي لإيران لاختبارها صواريخ باليستية، ورأى أن أنشطة إيران مستمرة في تهديد الولايات المتحدة وأصدقائها وحلفائها في المنطقة.

    وزير الدفاع الإيراني، حسين دهقان، أكد، في وقت سابق من اليوم، نجاح تجربة بلاده لإطلاق صواريخ باليستية، وشدد على أنها لا تتعارض مع الاتفاق النووي، الذي أبرمته إيران مع دول غربية في عام 2015.

    كما أعرب السفير الإسرائيلي في روسيا عن تخوفات إسرائيل إزاء تجارب بالصواريخ الإيرانية، وقال إن تل أبيب لا ترى أي مؤشرات على تغير الوضع في المنطقة "إلى الأفضل".

    ويُعرف عن الرئيس ترامب مواقفه العدائية تجاه إيران، وكان أعلن اعتراضا شديدا على الاتفاق النووي بين إيران ومجموعة السداسية الدولية، ووصفه بأنه "أسوأ اتفاق في التاريخ".

    الموضوع:
    دونالد ترامب رئيساً للولايات المتحدة (440)

    انظر أيضا:

    الولايات المتحدة تحذر إيران رسميا بسبب قضية الصواريخ
    إيران تتوعد بالرد على قرار واشنطن بحظر دخول الإيرانيين
    الكلمات الدلالية:
    دونالد ترامب, أخبار إيران, أخبار أمريكا, صاروخ باليستي, أمريكا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik