11:35 GMT27 نوفمبر/ تشرين الثاني 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 01
    تابعنا عبر

    يجتمع مستشار وزارة الخارجية التركية، أوميت يالتشين، اليوم الجمعة مع ممثلي المعارضة السورية في العاصمة أنقرة بحسب بيان صادر عن الخارجية التركية.

    أنقرة — سبوتنيك

    وجاء في البيان: " سيعقد مستشار الخارجية التركية، أوميت يالتشين، اليوم الجمعة اجتماعا مع ممثلي المعارضة العسكرية والسياسية السورية لبحث نتائج اللقاء الدولي حول سوريا في أستانا الذي عقد يومي 23 و24 كانون الثاني/يناير الماضي".

    وكان مبعوث الأمم المتحدة إلى سوريا ستافان دي ميستورا، قد توعد بتشكيل وفد موحد للمعارضة السورية إلى جنيف إذا لم تقم بذلك قبل الثامن من الشهر الجاري.

    وأضافت الخارجية في بيانها " كما ستجري مناقشة مفاوضات جنيف المقرر عقدها في شهر شباط/فبراير الجاري تحت رعاية الأمم المتحدة".

    ووفقا للخارجية التركية سيحضر الاجتماع، المنسق العام للهيئة العليا للمفاوضات السورية المنبثقة عن مؤتمر الرياض، رياض حجاب، ورئيس الائتلاف السوري، أنس العبدة، وممثلو المجموعات العسكرية الذين شاركوا في لقاء أستانا إضافة إلى رئيس المجلس الوطني الكردي السوري، ورئيس المجلس الوطني التركماني السوري.

    وكان المبعوث الأممي إلى سوريا ، ستافان دي ميستورا، قد أعلن عن اجتماع في أستانا يوم 6 شباط/فبراير لمناقشة عمل آلية الرقابة على نظام وقف إطلاق النار في سوريا، وهو ما أكده المتحدث باسم وزارة الخارجية الكازاخستانية، أنور جايناكوف، يوم أمس معلنا أن اللقاء سيضم وفودا من روسيا، تركيا وإيران وبمشاركة ممثل عن الأمم المتحدة.

    يذكر أن روسيا، إيران وتركيا ، توصلت خلال محادثات أستانا في 23-24 كانون الثاني/ يناير المنصرم، بصفتها الدول الضامنة للهدنة في سوريا، إلى اتفاق بشأن إنشاء آلية مراقبة ثلاثية لنظام وقف إطلاق النار في سوريا. ووفقا للمبعوث الأممي، فإن هذه الهدنة ستكون، على الأرجح، أوفر حظا، مقارنة مع الاتفاقات السابقة.

    انظر أيضا:

    ميركل تدعو أردوغان للحفاظ على حرية التعبير في تركيا
    تركيا: اعتقال رجال شرطة بسبب "بايلوك"
    للمرة الأولى منذ ست سنوات...مشاورات سياسية بين تركيا وإسرائيل
    الكلمات الدلالية:
    أخبار تركيا اليوم, أخبار سوريا اليوم, المعارضة السورية, تركيا, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook