12:21 GMT22 سبتمبر/ أيلول 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    الانتخابات الرئاسية الفرنسية (232)
    0 51
    تابعنا عبر

    تعتزم المرشحة لانتخابات الرئاسة الفرنسية، زعيمة حزب "الجبهة الوطنية" اليميني، مارين لوبان، إخراج فرنسا من القيادة العسكرية لحلف الناتو في حال فوزها في الانتخابات، وفقا لبرنامجها الانتخابي الذي نشر يوم السبت.

    باريس- سبوتنيك

    ويفترض أحد بنود البرنامج، المتكون من 144 بندا، "الانسحاب من القيادة العسكرية المشتركة للناتو لكي لا تشارك فرنسا في حروب لا تعتبر حروبها".

    بالإضافة إلى ذلك، تعتزم لوبان "استعادة الحدود الوطنية والانسحاب من اتفاقية شنغن". ويتضمن برنامجها أيضا عددا من البنود المتعلقة بالمهاجرين، من بينها حظر منح الجنسية الفرنسية للأجانب الذين يدخلون أراضي فرنسا بصورة غير شرعية، وتقليص تدفق المهاجرين إلى حد 10 آلاف شخص في السنة.

    وفي الشق المتعلق بمكافحة الإرهاب، يتضمن البرنامج حظر المنظمات المرتبطة بالأصوليين الإسلاميين ومحاربة شبكات "الجهاديين" وتعزيز قدرات هيئات الاستخبارات فيما يخص الكوادر والتقنيات.

    كما تعد لوبان بـ "استعادة السيادة الوطنية الفرنسية" في المجالات المالي والتشريعي والاقتصادي. وهي تعتزم أيضا إعادة النظر في الدستور الفرنسي، وتقليص عدد أعضاء مجلسي النواب والشيوخ.

    يذكر، أن الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية الفرنسية ستجري، يوم 23 نيسان/أبريل والثانية 7 أيار/مايو المقبل. وحسب استطلاعات الرأي، تعتبر لوبان المرشح الأوفر حظا لتصدر الجولة الأولى، لكنها ستخسر على الأرجح في الجولة الثانية أمام إيمانويل ماكرون أو فرانسوا فيون، حسب معطيات الاستطلاعات.

    الموضوع:
    الانتخابات الرئاسية الفرنسية (232)

    انظر أيضا:

    بالصور...لوبان في مبنى ترامب بنيويورك
    مارين لوبان لم تكن لديها أية نية للذهاب إلى أوكرانيا
    لوبان تؤكد أنها ستنظم استفتاء للخروج من الاتحاد الاوروبي في حال فوزها بالانتخابات الرئاسية
    الكلمات الدلالية:
    أخبار فرنسا اليوم, فرنسا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook