Widgets Magazine
09:12 12 نوفمبر/ تشرين الثاني 2019
مباشر
    صورة تعبيرية للرئيس فلاديمير بوتين والرئيس الأمريكي دونالد ترامب

    الخارجية الألمانية: التقارب بين أمريكا وروسيا يساهم بحل الأزمات العالمية

    © AFP 2019 / Savo PRELEVIC
    العالم
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    صرح وزير الخارجية الألماني زيجمار جابرييل، أن التقارب المحتمل بين الولايات المتحدة وروسيا، يمكن أن يؤدي إلى حل الأزمات العالمية.

    موسكو — سبوتنيك

    وقال الوزير لقناة "أر تي دي" الألمانية: "في حال كان هناك تقارب بين القوتين العالميتين، سيكون هذا جيداً لتطور الوضع في سوريا، وتطوير الوضع في أوكرانيا، ولعملية نزع السلاح في أوروبا".

    وأشار الوزير إلى أن التفاهم بين روسيا وأمريكا في المستقبل، "لا يجب أن يتم على حساب أوكرانيا وأوروبا".

    وأضاف جابرييل: "أوضح كل من نائب الرئيس الأمريكي بنس، وزميله تيلرسون، خلال المفاوضات، أنهما مهتمان بشكل كبير بأوروبا موحدة، وأنهما يدعمان الشراكة عبر الأطلسي في حلف شمال الأطلسي".

    هذا وقد زار وزير الخارجية الألماني الولايات المتحدة، في وقت سابق، حيث التقى مع وزير الخارجية، ريكس تيلرسون، ونائب الرئيس الأمريكي مايكل بنس.

    وأعلن الرئيس دونالد ترامب، أمس السبت، أنه يخطط لتعاون مع روسيا وأوكرانيا وغيرها من البلدان المعنية لاستعادة السلام بالقرب من الحدود الأوكرانية.

    بينما أعرب نائب الرئيس الأمريكي، مايكل بنس، عن قلق بلاده إزاء تصاعد العنف شرق أوكرانيا خلال الأسبوع الأخير، قائلا: "نحن قلقون جدا لتصاعد العنف شرقي أوكرانيا في الأسبوع الماضي".

    كما توقع ينس استمرار الحوار بين موسكو وواشنطن حول الموضوع الأوكراني، وقال: أجرى الرئيس نقاشا مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، تحدثا عن أوكرانيا، وأنا أتوقع أن هذا النقاش سيستمر".

    هذا ووجهت كييف وواشنطن والاتحاد الأوروبي مرار، اتهامات لموسكو بالتدخل في الشأن الأوكراني، الأمر الذي تنفيه موسكو مؤكدة أنها ليست طرفا في النزاع الأوكراني الداخلي، وأنها مهتمة بأن تتجاوز جارتها أزمتها السياسية والاقتصادية، كما أكدت الخارجية الروسية أن موسكو ليست طرفا في اتفاقيات مينسك لحل الأزمة الأوكرانية جنوب شرق البلاد، وأنها تستطيع فقط الضغط على الأطراف المعنية لتنفيذ الاتفاقيات.

    انظر أيضا:

    ماكين لـ"سبوتنيك": أمريكا يجب أن تزود الجيش الأوكراني بأسلحة فتاكة
    البنتاغون يتحرك تنفيذا لوعد ترامب بـ"استعادة عظمة أمريكا"
    خبير دولي: أمريكا تنظر لروسيا كمنافس استراتيجي
    الكلمات الدلالية:
    التقارب الروسي الأمريكي, الخارجية الألمانية, المانيا, أمريكا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik