01:49 21 سبتمبر/ أيلول 2017
مباشر
    الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

    ترامب: لا نعرف بالضبط ما يحدث في أوكرانيا

    © AFP 2017/ NICHOLAS KAMM
    العالم
    انسخ الرابط
    دونالد ترامب رئيساً للولايات المتحدة (440)
    0 37032

    صرح الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، بأن الولايات المتحدة لا تعرف بالضبط ما يحدث في أوكرانيا، مشيرا إلى أن هناك حاجة للمزيد من المعلومات.

    وقال ترامب في مقابلة مع قناة "فوكس نيوز"، في معرض حديثه عن التصعيد الأخير في أوكرانيا، وردا على قول المذيع إن "القوات الموالية لروسيا صعدت وتيرة العنف"، "لا نعرف بالضبط ما حدث، ولا نعرف إذا كانت القوات الموالية لهم [لروسيا] خارج السيطرة، وهذا يمكن أن يكون أيضا. ونحن نعتزم استكشاف ذلك".

    وسبق لترامب أن أعلن في أعقاب مكالمة هاتفية مع الرئيس الأوكراني، بيترو بوروشينكو، أن الولايات المتحدة ستعمل مع أوكرانيا وروسيا وكافة الجهات المعنية من أجل تسوية النزاع في أوكرانيا.

    يذكر، أن الأوضاع احتدمت مؤخرا، بمنطقة النزاع في دونباس، شرقي أوكرانيا، وخاصة حول مدينة أفدييفكا القريبة من خط التماس التي تسيطر عليها القوات الأوكرانية، والتي انقطعت عنها المياه والكهرباء جراء اشتداد المعارك. وتبادل طرفا النزاع بشرق أوكرانيا الاتهامات بمحاولات اختراق الخطوط الدفاعية لبعضهما البعض.

    والجدير بالذكر، أن السلطات الأوكرانية، بدأت في نيسان/أبريل 2014 عملية عسكرية ضد جمهوريتي لوهانسك ودونيتسك الشعبيتين، المعلنتين من طرف واحد، في شرق أوكرانيا. وتشير البيانات الصادرة عن الأمم المتحدة إلى أن النزاع أسفر عن سقوط أكثر من 10 آلاف قتيل.

    وتتهم أوكرانيا والدول الغربية روسيا بالتدخل في النزاع ودعم قوات دونيتسك ولوهانسك، الأمر الذي نفته موسكو مرارا، مؤكدة أنها ليست طرفا في النزاع بشرق أوكرانيا.

    الموضوع:
    دونالد ترامب رئيساً للولايات المتحدة (440)

    انظر أيضا:

    أوكرانيا تفتح بابها أمام القوات الأجنبية
    أوكرانيا ترسل تعزيزات وتنقل الذخائر إلى منطقة النزاع بدونباس
    واشنطن...رفع العقوبات عن روسيا مرتبط بإعادة القرم إلى أوكرانيا
    الكلمات الدلالية:
    مقابلة, قناة فوكس نيوز, ترامب, روسيا, أوكرانيا, أمريكا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik