00:03 21 سبتمبر/ أيلول 2017
مباشر
    صورة أرشيفية

    إيران سوف تواصل تطوير قدراتها الدفاعية

    © AP Photo/ Ebrahim Noroozi
    العالم
    انسخ الرابط
    0 8610

    أكد وزير الدفاع الإيراني، حسين دهقان، مجدداً حق بلاده بتطوير دفاعاتها العسكرية، لافتاً إلى أن تصريحات الرئيس الأميركي دونالد ترامب ضد إيران هي في حقيقتها "تصريحات دأب الرؤساء الأميركيون على إطلاقها".

    طهران — سبوتنيك

    وقال دهقان، في تصريح للصحافيين بطهران، اليوم الثلاثاء، "في ظل الظروف الموجودة بالمنطقة والتهديدات التي نواجهها، فنحن سنستمر بزيادة وتطوير دفاعاتنا وقدراتنا العسكرية".

    وقلل دهقان من أهمية تصريحات الرئيس الأميركي الجديد المضادة لإيران، قائلاً إن "جميع رؤساء أميركا كانوا يتحدثون مثل ترامب". 

    كان دهقان قد أكد، في تصريحات للصحافيين على هامش اجتماع للحكومة الإيرانية، الأربعاء الماضي، قيام بلاده بإجراء اختبار صاروخ باليستي، وشدد على أن "الاختبار الصاروخي لا يتناقض مع الاتفاق النووي أبداً كما لا يخالف قرار مجلس الأمن الدولي 2231".

    ورداً على التجربة الإيرانية، فرضت وزارة الخزانة الأميركية، الأسبوع الماضي، عقوبات جديدة ضد إيران، بإضافة 12 مؤسسة و13 شخصا لقائمة مكتب مراقبة الأصول الأجنبية، وتشمل العقوبات 7 شركات تعمل في لبنان والصين والإمارات لصلاتها بإيران.

    وعلى الرغم من إعلان الدول الغربية، في يوم 16 يناير/كانون ثاني 2016، رفع العقوبات المفروضة على إيران منذ أكثر من عشر سنوات على خلفية برنامجها النووي المثير للجدل، إلا أن طهران لا تزال ترزح تحت عقوبات سببها اتهامها بحيازة صواريخ باليستية، وبانتهاك حقوق الإنسان.

     

    انظر أيضا:

    بيسكوف: روسيا لا تتفق مع ترامب أن إيران دولة إرهابية
    إيران تكشف عن خمسة إنجازات دفاعية جوية وبرية
    مستشار وزير الدفاع السعودي: استراتيجية جديدة للتعامل مع إيران
    دبلوماسي إيراني: إيران مستعدة لكل الاحتمالات
    الكلمات الدلالية:
    تطوير الدفاعات, حسين دهقان, إيران
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik