Widgets Magazine
16:47 21 أغسطس/ أب 2019
مباشر
    ترامب

    فارس لـ"سبوتنيك": ترامب يرى مرحلة جديدة للعلاقات مع روسيا

    AP
    العالم
    انسخ الرابط
    دونالد ترامب رئيساً للولايات المتحدة (440)
    0 50

    قال مستشار الرئيس دونالد ترامب للعلاقات الخارجية وشؤون مكافحة الإرهاب إبان الحملة الانتخابية، وليد فارس إن ترامب يتفهم قلق أعضاء الكونغرس بسبب المواد الخلافية مع روسيا ووجود قضايا كثيرة من الماضي، لكنه يقول بأننا الآن في مرحلة جديدة ويجب المضي إلى الأمام.

    موسكو — سبوتنيك

    وأوضح فارس لـ"سبوتنيك" أن "الحملة كانت تتحدث عن وجود مواد خلافية، يعني هناك ملفات وقضايا كثيرة من الماضي لا تزال قائمة وهذا يعني أن ترامب يفهم قلق بعض أعضاء الكونغرس بهذا الشأن، ولكنه يقول نحن في مرحلة جديدة وسنمضي إلى الأمام".

    وحول قرار ترامب منع مواطني 7 دول من دخول الوايات المتحدة الأمريكية، أكد فارس أن القائمة كانت قد أعدت إبان فترة الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما، وأن إدارة الرئيس ترامب فقط تبنتها وبدأت في تنفيذها.

    وأضاف فارس أن "إضافة دول أو إزالتها من هذه القائمة يقرره الرئيس ووزارة الأمن الوطني والأجهزة تقيم وتقرر وبعد 90 يوم تسلم تقريرا إلى الرئيس إما بالاستمرار، أم إضافة أو إزالة دول من القائمة".

    وأوضح فارس أن "الهدف من تجميد الدخول 90 يوم هو التوصل إلى مسار أمني يمكن الولايات المتحدة الأمريكية من الاطلاع على المعلومات عن الأشخاص المسافرين من تلك الدول إلى الولايات المتحدة".

    وكشف مستشار الرئيس الأمريكي للعلاقات الخارجية وشؤون مكافحة الإرهاب إبان الحملة الانتخابية أن ترامب، عندما كان مرشحا للرئاسة، اطلع في نهاية العام 2015 على تقارير وشرح خبراء، طالبا معرفة ما إذا تمت إقامة مناطق محلية إنسانية في سوريا، لإقناع السكان بالبقاء في أراضيهم ليتمكن المجتمع الدولي من مساعدتهم ولتخفيف أزمة الهجرة إلى أوروبا.

    وأشار فارس إلى اعتقاده بعدم وجود تفاصيل عن مناطق معينة ستدرسها إدارة ترامب.

    وأكد فارس أنه لدى الرئيس الأمريكي كل النوايا للعمل مع القيادة الروسية، إذا وجدت مساحة للتفاهم، مشيرا إلى أن الاتصال بين ترامب وبوتين هيأ الأجواء للتعاون بين البلدين في موضوع اللاجئين والحل النهائي للأزمة في سوريا.

    وذكر فارس أن السفير الأميركي الذي سيتم تعيينه لدى روسيا يجب أن يكون مقربا من ترامب، ربما إلى حد المعرفة الشخصية، كما هو الحال مع الصين.

    وأضاف أن "أي شخص سيعين في روسيا، يجب أن يكون قريبا من ترامب وقريباً من وزير الخارجية، وفي نفس الوقت، يجب أن تكون لديه خبرة كبيرة بكيفية التحرك الروسي والثقافة السياسية الروسية والإدارة الروسية".

    وحول إمكانية التعاون ضد الإرهاب في سوريا قال مستشار الرئيس الأمريكي إبان الحملة الانتخابية:

     أي عمل كبير ضد الإرهاب سيكون محددا جدا كما يجري العمل في سوريا والعراق وفي اليمن، أما أي عمل كبير لتغيير ميزان القوى على الأرض يحتاج لثلاثة أمور، أولا: تقييم داخلي في الإدارة، عندما تكتمل التعيينات في وزارة الخارجية والدفاع، ثانيا: حوار مع الكونغرس لأن ترامب يريد أن يتأكد من أنه لا يوجد عدم تفاهم مع الكونغرس، ثالثا: استشارة الأطراف الدولية، لأن سوريا ليست جزيرة والولايات المتحدة ليست الوحيدة الموجودة عليها، لذلك ستكون هناك مشاورات عندما تأتي الفرصة لمعالجة الأزمة السورية.

    وختم وليد فارس حديثه بالقول "أنا حتى الآن مستشار صديق وقريب ومستشار أثناء الحملة الانتخابية، إذا طلب الرئيس أو الإدارة فأنا بالتصرف، لكني الآن في القطاع الخاص أعمل على تنمية مؤسساتي الشخصية، وطبعا لدي استشارة مع الكونغرس، الأمور في الولايات المتحدة قد تتطور".

    الموضوع:
    دونالد ترامب رئيساً للولايات المتحدة (440)

    انظر أيضا:

    تلك هي المهمة الأولى لـ "ميلانيا ترامب" في البيت الأبيض
    كم ساعة ينامها ترامب.. وماذا يفعل أثناء تناول الطعام
    بالفيديو...سيناتور أسترالي يحمل صورة ترامب على "ممسحة "
    ترامب يعرب خلال محادثة هاتفية مع أردوغان عن دعمه لتركيا كشريك استراتيجي
    شاهد...بعد اتهامها لـ"ترامب" بالتمييز "هيلاري" تتفوه بالعنصرية
    هيئة محكمة الاستئناف تضغط على إدارة ترامب بشأن قرار حظر السفر
    توقيعات بالـ"العموم البريطاني" لمنع ترامب من إلقاء كلمة بالمجلس
    الرئيس الأسد يصف منح ترامب الأولوية لقتال "داعش" بالأمر الواعد
    الكلمات الدلالية:
    دونالد ترامب, فلاديمير بوتين, أخبار روسيا, أخبار العالم, أخبار الولايات المتحدة, الرئاسة الأمريكية, وليد فارس, الولايات المتحدة, العالم, سوريا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik