20:12 GMT22 أكتوبر/ تشرين الأول 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 51
    تابعنا عبر

    صرح السفير الروسي في بكين، أندريه دينيسوف، اليوم الخميس، أن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، من المتوقع أن يشارك في قمة "طريق الحرير"، المقرر عقدها بالعاصمة الصينية منتصف أيار/مايو المقبل.

    بكين- سبوتنيك

    وقال دينيسوف في مؤتمر صحفي له: "في أيار/مايو، في الـ 14 و15 من الشهر، سيعقد في بكين محفل على مستوى القمة بشعار "حزام واحد وطريق واحد". ونحن نتوقع أن يتوجه رئيسنا للمشاركة في هذا المحفل".

    وذكر دينيسوف أيضا، أن الرئيس الصيني، شي جينبينغ، سيقوم بزيارة رسمية لروسيا. وقال السفير إن "رئيس جمهورية الصين الشعبية، شي جينبينغ، سيقوم في منتصف العام بزيارة رسمية إلى روسيا".

    وأشار السفير إلى أنه سيعقد في عام 2017 عدد من اللقاءات الثنائية على المستوى الوزاري ولرئيسي الوزراء للبلدين ونوابهم. وقال: "سيعقد في الصين الاجتماع الدوري الـ 22 لرئيسي الحكومتين، وسيصل رئيس حكومتنا، دميتري مدفيديف، بزيارة إلى هنا، ونأمل بأن رئيس مجلس الدولة الصيني، لي كه تشيانغ، من جانبه، سيتمكن من المشاركة في اجتماع رؤساء حكومات الدول الأعضاء في منظمة شنغهاي للتعاون، والذي سيعقد في روسيا".

    وأضاف أنه من المقرر أيضا أن تعقد في عام 2017 لقاءات لوزراء الدفاع والخارجية ونواب رئيسي الحكومتين.

    هذا، وكان الرئيس الصيني، شي جينبينغ قد أعلن في وقت سابق، خلال منتدى دافوس الاقتصادي العالمية، أن بكين ستستضيف في أيار/مايو عام 2017 قمة حول التعاون الدولي في إطار استراتيجية "حزام واحد وطريق واحد".

    وتهدف القمة إلى مناقشة خطط التعاون وإنشاء أرضية للتعاون في إطار هذه الاستراتيجية في المستقبل. ومن المقرر أيضا أن تبحث القمة سبل حل القضايا الاقتصادية العالمية والإقليمية وتفعيل تنفيذ الاستراتيجية المذكورة.

    وكانت وزارة الخارجية الصينية قد ذكرت، أن زعماء اكثر من 20 دولة أكدوا مشاركتهم في القمة.

    انظر أيضا:

    الصين تتزود بالمزيد من مقاتلات سوخوي 35
    شاهد...تدمير حي سكني في الصين خلال 10 ثوان
    الكلمات الدلالية:
    روسيا الاتحادية, أخبار روسيا اليوم, الرئيس الروسي فلاديمير بوتين
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook