04:30 12 ديسمبر/ كانون الأول 2019
مباشر
    قاذفة قنابل سو-34

    تركيا تعرب عن ارتياحها للإجراءات الروسية جراء قصف خاطئ لمواقع جيشها

    © Sputnik . Ruslan Krivobok
    العالم
    انسخ الرابط
    171
    تابعنا عبر

    أعلن مصدر عسكري تركي رفيع المستوى في أنقرة، اليوم الجمعة، أن تركيا ترى مواقف المسؤولين الروس تجاه الحادثة التي وقعت في مدينة الباب شمال سوريا وأسفرت عن مقتل ثلاثة جنود أتراك جراء ضربة جوية غير مقصودة لسلاح الجو الروسي يوم الخميس، بأنها إيجابية وبناءة.

    أنقرة — سبوتنيك

    وقال المصدر العسكري التركي لوكالة "نوفوستي": " منذ اللحظات الأولى بعد وقوع المأساة ، قيادة القوات المسلحة التركية تصرفت بتوخي وعقلانية وتصرفت بهدوء لتفهم و معرفة ما حدث، وأجرت مفاوضات مع الزملاء الروس، للتنسيق مع إدارات رئيسنا ورئيس الوزراء، ووفاة جنودنا هوت بنا إلى حزن كبير، ونحن نصلي من أجل تعافي زملائنا الجرحى، إلا أن الإجراءات الفورية و الموقف البناء للمسؤولين الروس عقب الحادثة تم استقبالها بشكل إيجابي من طرفنا".

    وكان المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، أكد أن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، أعرب عن تعازيه لنظيره التركي، رجب طيب أردوغان بمقتل العسكريين الأتراك جراء ضربة جوية غير مقصودة لسلاح الجو الروسي.

    وأوضحت وزارة الدفاع الروسية في بيانها، أن رئيسي هيئتي الأركان الروسية والتركية "اتفقا على تعزيز تنسيق الأعمال المشتركة وتبادل المعلومات حول الوضع على الأرض".

    وكانت القوات المسلحة التركية، أعلنت يوم الخميس عن مقتل 3 جنود أتراك وإصابة 11 آخرين خلال ضربة جوية غير مقصودة، نفذها سلاح الجو الروسي في مدينة الباب شمال سوريا. فقد أصابت الغارة، عن طريق الخطأ مبنى كان يتواجد فيه جنود أتراك، تم نقلهم إلى المستشفى لتلقي العلاج.

    انظر أيضا:

    معركة الباب السورية بين تركيا وسوريا وروسيا
    الحكومة الروسية توصي رعاياها بتوخي الحذر خلال الوجود في تركيا
    الخارجية الروسية: تركيا تسعى لتحقيق أهداف خاصة بها في سوريا
    الكلمات الدلالية:
    اخبار روسيا اليوم, أخبار تركيا اليوم, روسيا الاتحادية, تركيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik